أخبار الأنشطة و الفعاليات

المحويت.. تدشين المرحلة الأولى من عملية تفتيت الصخور الآيلة للسقوط بمنطقة المحجر في الأهجر

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
7 صفر 1445 هـ

دشن رئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء إبراهيم المؤيد ومعه مدير عام شرطة محافظة المحويت العميد علي دبيش، المرحلة الأولى من عملية تفتيت الصخور الآيلة للسقوط بمنطقة المحجر في الأهجر في مديرية شبام بمحافظة المحويت، وإزالة المخاطر التي قد تنجم عن تساقط الصخور على منازل المواطنين وممتلكاتهم.

وتأتي عملية التفتيت بعد الزيارة الميدانية للفريق الهندسي والفني المكون من مصلحة الدفاع المدني وهيئة المساحة الجيولوجية والاشغال الذي اعدوا دراسات جيولوجية وهندسية متكاملة واعتمادها من السلطات المركزية، والعمل على حماية المواطنين وأملاكهم ودراسة كيفية التعاطي مع الأثر المتبقي… مشيرين الى ان معظم مناطق محافظة المحويت معرضة للانزلاقات والانهيارات الصخرية، والخطورة الأكبر تكمن حالياً في منطقة الأهجر.

الفريق الهندسي والفني قام بتنفيذ عملية تفتيت وإزالة الصخور التي تشكل تهديدا على المساكن الواقعة تحتها، وفقاً للخطة التي وضعتها اللجنة المشتركة ووفق برنامج تنفيذي يتضمن تأمين القاطنين تحت الصخور وتجهيز مناطق إيواء لهم بعد اخلائهم من المنطقة.

مشيدين بتعاون قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمجلس المحلي بمديرية شبام وكذا المواطنين في المنطقة، وانجاح مهمة إزالة المخاطر الناجمة عن الصخور وتأمين المنطقة.

من جانبه ثمن المواطنون اهتمام وحرص القيادة الثورية والسياسية على إزالة المخاطر التي تهدد أهالي المنطقة جراء الصخور الآيلة للسقوط، واتخاذ الإجراءات التي تضمن إزالة الضرر والحفاظ على أرواح الناس .. وتكاتف الجهود للوصول إلى الأهداف المنشودة.

حضر التدشين العقيد مهندس محمد النجري مدير عام المشاريع والتخطيط العمراني بمصلحة الدفاع المدني والدكتور عارف الجبلي مدير مشروع إنتاج خارطة مخاطر الغطاء الصخري في هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية ويحيى إسماعيل امين عام مدينة شبام وفواز فارع مشرف عام المديرية وحميد الديلي مدير مكتب مدير عام المديرية والمقدم علي معصار مدير امن المديرية وعبدالله العاضي مدير الاشغال بالمديرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى