أخبار الأنشطة و الفعاليات

صلح قبلي ينهي قضية قتل بين آل السوداني بالبيضاء وآل الشاحذي بالمحويت

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
6 صفر 1445 هـ

نجحت وساطة قبلية قادها مدير عام مديرية العرش بمحافظة البيضاء الشيخ ماهر علي الطيري في إنهاء قضية قتل بين آل السوداني من أبناء منطقة السودان بالمديرية وآل الشاحذي من أبناء محافظة المحويت.

وخلال الصلح بحضور القيادات التنفيذية والمحلية  والإشرافية، أعلن أولياء دم المجني عليه توفيق أحمد السوداني، العفو عن الجاني عبدالغني أمين الشاحذي من أبناء المحويت لوجه الله وتشريفاً للحاضرين.

وفي الصلح أشاد مدير عام مديرية العرش بمكرمة أولياء الدم وعفوهم عن الجاني والتنازل عن القضية استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في إصلاح ذات البين وحل النزاعات والخلافات.

وأشار  الشيخ ماهر الطيري إلى أن موقف آل السوداني، يعكس أصالة وعراقة القبيلة اليمنية ويُجسد مدى الوعي المجتمعي في تعزيز قيم التسامح والإخاء والسعي للتخلص من قضايا الثارات التي عانت منها الكثير من المناطق اليمنية.

ولفت إلى أن التجاوب مع دعوة قائد الثورة في التصالح وحل النزاعات والخلافات، يُجسّد تلاحم الشعب اليمني في مواجهة العدوان وإفشال مؤامراته.

وأكد مدير عام مديرية العرش، أهمية تعزيز أواصر التأخي والتسامح والحفاظ على العادات والتقاليد الحميدة في إصلاح ذات البين، ونبذ الخلافات ومعالجة المشاكل المجتمعية بطرق أخوية.

وأشار الشيخ الطيري، إلى أن إنهاء القضية يترجم توجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لحل القضايا المجتمعية ومعالجة قضايا الثارات والتفرغ لمواجهة العدوان.

من جانبهم أشاد الحاضرون بعفو آل السوداني وتنازلهم عن القضية استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في إصلاح ذات البين وحل القضايا المجتمعية بطرق أخوية ومرضية للجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى