أخبار الأنشطة و الفعاليات

عمران.. مسيرات وفعاليات جماهيرية إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
25 محرم 1445 هـ

شهدت مدينة عمران ومراكز المديريات اليوم، مسيرات وفعاليات جماهيرية إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

ففي عاصمة المحافظة نظمت مسيرة جماهيرية شارك فيها وزير الداخلية اللواء عبد الكريم أمير الدين الحوثي، ومحافظ عمران الدكتور فيصل جعمان وأمين محلي المحافظة صالح المخلوس ورئيس محكمة الاستئناف القاضي عبد الكريم الشامي وقيادات عسكرية وأمنية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية.

ورفع المشاركون في المسيرة هتافات البراءة من الأعداء والتأكيد على التمسك بنهج الإمام زيد في الخروج في وجه الظالمين والطغاة والمستكبرين مهما كانت التضحيات.

واستعرض وكيل أول المحافظة عبد العزيز أبو خرفشة محطات جهادية من حياة الإمام زيد عليه السلام وشخصيته الإيمانية وثورته التي هدفت إلى إصلاح الأمة.

وأشار إلى أن الإمام زيد عليه السلام كان من أهم عناوين نهضته التمحور حول كتاب الله والعلاقة القوية بالقرآن الكريم حتى سُمي بحليف القرآن.

وأكد أن الأمة الإسلامية معنية بأن يكون لها موقف تجاه من يسيئون إلى القرآن الكريم والرسول عليه الصلاة والسلام، كما كان موقف الإمام زيد.

وأشارت كلمات المشاركون إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام زيد عليه السلام وترسيخ الإرتباط به لتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وأكدت أن الإمام زيد عليه السلام مدرسة في الِتضحية والفداء والشجاعة .. لافتة إلى تضحيات حليف القرآن في سبيل إعادة الأمة إلى مسارها الصحيح ومقارعة الطغاة والمستكبرين.

وأكد بيان صادر عن المسيرة، أن الإمام زيد قدم نموذجا وقدوة وأسوة حسنة، وأعطى للحق حيويته متحركا في نصرة كتاب الله وإنقاذ الأمة من حالة الذل والهوان.. مشيرا إلى أن المسيرة القرآنية بمنهجها وقيادتها تمثل الامتداد للنهج المحمدي الأصيل، وكذا الامتداد لخط الإمام زيد عليه السلام في استنهاض الأمة لمواجهة الطغاة والمستكبرين.

ودعا أبناء الأمة الإسلامية إلى اتخاذ موقف حازم تجاه الأعداء فيما يقومون به من إساءة للقرآن الكريم، من خلال قطع العلاقات الدبلوماسية والمقاطعة الاقتصادية.

وأكد البيان على الموقف الثابت المبدئي تجاه القضية والشعب الفلسطيني وكذا الوقوف إلى جانب شعوب الأمة في مظلوميتها.

ودعا تحالف العدوان إلى وقف عدوانه على اليمن، وإنهاء الحصار والاحتلال، ومعالجة ملفات الحرب والكف عن المؤامرات الهادفة لاستقطاع أجزاء من البلاد.

وحذر البيان، أمريكا والقوات الأجنبية الموجودة في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن والبحر العربي من اللعب بالنار أو الاقتراب من المياه الإقليمية اليمنية.

فيما شهدت مراكز المديريات في جبل يزيد وحوث وريدة وذيبين ومسور وثلاء وسفيان والقفلة والعشة وحبور وصوير وعيال سريح والسود والسودة وشهارة والمدان فعاليات جماهيرية، أكدت أن ثورة الإمامِ زيدْ عليهِ السلام هدفت إلى إصلاح الأمة.

وأشارت كلمات الفعاليات إلى أن الشعب اليمني يستمد من ثورة الإمام زيد الصبرِ والبذل والتضحية في مواجهة الطغاة وعدم الخضوع والذل لهم.

واعتبرت ذكرى استشهاد الإمام زيد محطة ايمانية تعبوية لتجسيد المسار الذي سار عليه، والتذكير برموز الأمة ومآثرهم في إعلاء راية الإسلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى