أخبار الأنشطة و الفعاليات

الإدارة العامة للبحث الجنائي ومباحث الأمانة تُحيي ذكرى عاشوراء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
16 محرم 1445هـ

نظمت الإدارة العامة للبحث الجنائي ومباحث أمانة العاصمة صنعاء، فعالية مركزية بمناسبة ذكرى عاشوراء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وفي الفعالية ألقى مدير مكتب المدير العام الرائد يحيى يحيى مفتاح كلمة ترحيبية باسم مدير عام البحث الجنائي العميد أحسن قاسم الحجازي.. أكد فيها أن إحياء هذه الذكرى الأليمة هي أحد تعابير الولاء للإمام الحسين عليه السلام سيد الشهداء الذي قال عنه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ” حسين مني وأنا من حسين أحب الله من أحب حسينا”، لافتا إلى أهمية إحياء هذه الذكرى تجسيداً للإرتباط بالمنهج الحسيني والموقف والرؤية التي تحرك على أساسها الإمام الحسين عليه السلام وهي رؤية القرآن الكريم ومسلك رسول الله صلى الله عليه وعلى آله، وتأكيداً على الموقف الإيماني ضد الظلم والظالمين في كل زمان ومكان.

وأشار إلى دلالات إحياء هذه الذكرى لتعزيز الصمود والثبات والاقتداء بنهج وثورة الإمام الحسين وأعلام الهدى في مواجهة قوى الطاغوت والاستكبار العالمي ونصرة القرآن الكريم والمقدسات الإسلامية والتصدي لأعداء الأمة.

وأكد مفتاح، أن الإمام الحسين قد علمنا العزة ونبذ الذلة والفرقة وشعار هيهات منا الذلة والخروج على الطغاة والظلمة وعشق الشهادة وجهاد الظلمة، والصمود أمام الكفرة والطغاة والجبابرة.

من جانبه ألقى العقيد ماجد الحملي مدير إدارة التدريب والتوجيه بقطاع الأمن والشرطة كلمة المناسبة أكد فيها أن احياء هذه المناسبة هو إحياء لمعاني العزة والكرامة، والبذل والعطاء، واستلهام الصبر والتضحية من سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام، في مواجهة الطغاة والجبابرة، ودليل وعي وبصيرة لكل مشاريع الكفر والضلال.

كما أوضح العقيد الحملي خطورة التفريط في حمل المسؤولية ووجوب التحرك خلف أهل البيت عليهم السلام وأعلام الهدى.

وألقيت في الفعالية قصيدة شعرية من قبل الشاعر حمزة المغربي كما تم عرض فلاشة تعبيرية عن ذكرى عاشوراء.

حضر الفعالية عدد من الضباط من مكتب الوكيل لقطاع الأمن والشرطة، ومدراء الإدارات التخصصية ورؤساء الاقسام وضباط وصف وأفراد الإدارة العامة للبحث الجنائي ومباحث أمانة العاصمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى