أخبار الأنشطة و الفعاليات

الإدارة العامة للبحث الجنائي ومباحث أمانة العاصمة تقيمان فعالية احتفائية بذكرى يوم الولاية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
22 ذو الحجة 1444هـ

أقامت الإدارة العامة للبحث الجنائي وفرع مباحث أمانة العاصمة – اليوم – فعالية احتفائية بمناسبة ذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية التي حضرها مدير عام البحث الجنائي العميد أحسن قاسم الحجازي، ومدير عام مكتب وكيل قطاع الأمن والشرطة العميد حامد القرم،  ومدير فرع البحث الجنائي بأمانة العاصمة العقيد محمد الخطيب.. ألقى وكيل وزارة الإرشاد لشؤون الحج والعمرة كلمة تضمنت تفاصيل الحدث التاريخي الذي قام به الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم في غدير خم وتوليته للإمام علي عليه السلام، وارتباط الشعب اليمني بهذه المناسبة منذ ذلك التاريخ وحتى اليوم، والذي يعكس مدى إلتزام اليمنيين بالتوجيهات الإلهية التي جاءت في كتابه الكريم، وبسنة رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم وتوجيهاته وعلى رأسها قيادة هذه الأمة.

وأكد وكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني على ضرورة أن يكون الإمام علي عليه السلام حاضراً في تصرفاتنا وأعمالنا في الميدان، وأن تكون أخلاق الإمام علي وشجاعته وثقته بالله وإيمانه وتسليمه لقائده محمد صلى الله عليه وآله وسلم حاضرة فينا عملاً وتطبيقاً.

وخلال الفعالية التي حضرها العميد صلاح المنصور من غرفة العمليات المشتركة بوزارة الداخلية والعقيد خالد الجدري ضابط أمن وزارة الداخلية، ألقى الرائد يحيى يحيى مفتاح كلمة ترحيبية باسم مدير عام البحث الجنائي، رحب فيها بالحاضرين وهنأهم بعيد الغدير – يوم ولاية أمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام، مشيراً إلى ان احتفال اليمنيين بهذه المناسبة تجسديا لارتباطهم بالرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم والإمام علي عليه السلام  وأعلام الهدى من بعده.

وأكد أن هذه المناسبة محطة عظيمة تستلهم منها الأمة الوعي والبصيرة للتعامل مع الأحداث وفقاً للقرآن الكريم، وتحصنها من المشاريع الخبيثة لليهود والنصارى.

وأوضح أهمية احياء هذه الذكرى لتجديد للعهد والولاء لرسول الله ووصيه الإمام علي والتسليم بمبدأ الولاية عملاً بقول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: “من كنت مولاه فهذا علي مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه وانصر من نصره”، ومبينا أن احياء هذه المناسبة يعد تجسيدا واتباعا واقتداء لما اعلنه الرسول الأعظم محمد عليه وعلى آله الصلاة والسلام في غدير خم بعد حجة الوداع في الــ 18 من ذو الحجة وتوليته للإمام علي عليه السلام، وتأكيداً على تجديد العهد لله ورسوله  والإمام علي وأعلام الهدى من آل البيت وللسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي يحفظه الله.

تخللت الفعالية بحضور ضباط وصف ضباط وجنود الإدارة العامة للبحث الجنائي وفرع مباحث أمانة العاصمة، وعدد من ضباط وموظفي مكتب الوكيل لقطاع الأمن والشرطة قصيدة شعرية بعنوان “مسار الظفر” لشاعر الصمود حمزه المغربي نالت استحسان الحاضرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى