أخبار الأنشطة و الفعاليات

قوات النجدة في العاصمة تحتفي بذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
22 ذو الحجة 1444هـ

نظمّت قوات النجدة في العاصمة صنعاء اليوم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وخلال الفعالية التي حضرها اللواء الركن معمر هراش مدير أمن العاصمة، والعقيد عبدالله شرف الحوري القائم بأعمال قائد قوات النجدة في العاصمة

أكد مساعد القائد العقيد حسن مكيبر ، أهمية استلهام الدروس من سيرة الإمام علي عليه السلام وعكسها على الواقع بما يخدم الأمة وقضاياها.

وأشار إلى أن ولاية قادة الأمة من أعلام الهدى، امتداد لولاية الله ورسوله والإمام علي عليه السلام .. مبيناً أن إعلان الولاية للإمام علي كان من أهم وأعظم القرارات التي اتخذها الرسول الكريم صلوات الله عليه وعلى آله وسلم بتوجيهات من الله سبحانه وتعالى.

وفي الفعالية التي حضرها مساعدو قائد شرطة النجدة في العاصمة، العقيد ناجي الحضوري، والعقيد يحيى القدمي، وقائد الكتائب العقيد يحيى العبدي، ورئيس العمليات العقيد ناجي القحم، ومدير إدارة القوى البشرية المقدم علي العراصي،.. أشار الناشط الثقافي الأستاذ عبد الله المهدي في كلمته إلى دلالات ذكرى يوم الولاية وعظمة الإمام علي عليه السلام ودوره في التاريخ الإسلامي.

ولفت إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى يجسد دلالاتها في تولي من ولاهم الله تعالى ورسوله الكريم عليه وآله الصلاة والسلام.

وأوضح المهدي أن إعلان الولاية لله ولرسوله والإمام علي رضي الله عنه ولقادة الأمة، تحصين للأمة من الأخطار التي تهددها .. مستعرضاً جوانب من صفات ومناقب الإمام علي وشجاعته ومواقفه،، مؤكداً أهمية إحياء ذكرى يوم ولاية الإمام علي كرم الله وجهه، كضمان لحماية الأمة من الإنحراف والمحاولات المستميتة لإخضاعها لولاية أعداء الله.

تخللت الفعالية التي حضرها مديرو الإدارات وقادة الكتائب، وعدد كبير من ضباط وصف ضباط وأفراد قوات النجدة في الأمانة، قصيدة للشاعر سلطان مرجز، عبرت عن عظمة المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى