أخبار الأنشطة و الفعاليات

شرطة محافظة حجة تدشن فعالية اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
8 ذو الحجة 1444هـ

دشنت إدارة مكافحة المخدرات بشرطة محافظة حجة، فعالية اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

وفي التدشين، أوضح وكيل محافظة حجة الأستاذ محمد علي القاضي، أن الأمة تتعرض لهجمة شرسة من قبل الأعداء لإفسادها أخلاقيا ونشر الفساد عبر تهريب المخدرات والحشيش المصنع خارجياً عبر اليمن.

وأكد أن بلادنا منطقة عبور لتجار المخدرات الأمر الذي يستدعي من الجميع التكاتف ونشر الفضيلة في أوساط المجتمع وخاصة النقابات العمالية ومنها نقابة السائقين من خلال المحاضرات وتوزيع الملصقات والبروشرات والكتب للتوعية بمخاطر المخدرات.

بدوره، دعا عضو رابطة العلماء في اليمن العلامة عبد المجيد شرف الدين، إلى التوعية عبر القنوات الفضائية والإذاعات المدرسية وكافة البرامج بمخاطر المخدرات التي دمرت النشئ والتحذير من أضرارها على المجتمع.

وأشار العلامة شرف الدين إلى أن الشخص الذي يتعاطى المخدرات يصبح أسير لهذه المواد السامة وتحت أيدي ورحمة العدوان أو خلايا التابعة له، ما يتوجب على الجميع أن يكونوا صفا واحدا ضد من يريدون تدمير الشعب اليمني.

بدوره، أشار نائب مدير شرطة المحافظة العقيد عبده عامر، إلى أن جريمة المخدرات من أخطر الجرائم المنظمة التي تستهدف بها المجتمعات والشعوب لتدمر ثقافتها وإرثها الحضاري والثقافي والإيماني.

واعتبر أن المخدرات مشكلة العصر والآفة التي تفتك بالشعوب وتدمر الأجيال الصاعدة وكافة فئات المجتمع.

ولفت العقيد عامر إلى مساعي قوى الشر أمريكا وإسرائيل لنشر المخدرات في أوساط كافة المجتمعات.. مؤكدا أن ما يحصل اليوم من ضياع قيمي وأخلاقي وتفكك النسيج الاجتماعي في معظم الشعوب سببه اغراق الأسواق بالمخدرات.

فيما أوضح مدير إدارة مكافحة المخدرات بالمحافظة الرائد محمد عبدالله الأهنومي، أن الفعالية تهدف إلى زيادة الوعي بالمشكلة الرئيسية التي تمثلها المخدرات.

وأشار إلى أن ما تم ضبطه من المخدرات في المحافظة منذ العام الماضي وحتى اليوم بلغ حوالي طن و60 كيلو و22 جرام من مادة الحشيش المخدر المصنع خارجياً، و127 ألف و845 قرص من الحبوب المخدر.

وأكد الرائد الاهنومي، ضرورة تعاون الجميع سواء كان الأسرة أو المدرسة أو المجتمع مع أجهزة الدولة لتوفير كافة وسائل الوقاية من أخطار المخدرات وخلق وعي مجتمعي واسع للمشاركة في مكافحتها انطلاقاً من الواجب الديني والوطني والأخلاقي باعتبار المخدرات آفة تهدد حياة الفرد والأسرة والمجتمع.

حضر الفعالية ضباط وأفراد منتسبي شرطة محافظة حجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى