أخبار الأنشطة و الفعاليات

اختتام البرنامج التدريبي لشرطة منطقة بني الحارث بالعاصمة صنعاء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
8 ذو الحجة 1444هـ

اختتمت اليوم أكاديمية الشرطة بالتعاون مع شرطة العاصمة البرنامج التدريبي لمنتسبي شرطة منطقة بني الحارث، والذي استمر شهرا كاملا.

وفي حفل الاختتام ألقى رئيس اكاديمية الشرطة اللواء مسعد الظاهري كلمة حث فيها الخريجين على الاستفادة من العلوم التي تلقوها خلال فترة الدورة، وتطبيقها في مجال عملهم لما لذلك من أهمية في تطوير العمل الأمني .

وحث اللواء الظاهري الدارسين على تطوير مهاراتهم العلمية وتطبيقها في حياتهم العملية ليشعر بها المواطن في حسن التعامل وإنجاز قضاياهم.

من جانبه أوضح مدير شرطة العاصمة اللواء معمر هراش أن القيادة الثورية والقيادة السياسية وقيادة وزارة الداخلية حرصت على الارتقاء بالعمل الأمني وتأهيل جميع منتسبي الوزارة .. مشيرا إلى أن الجريمة تتطور يوما بعد يوم وهو ما يتوجب على رجال الشرطة أن يكونوا عند مستوى التحديات الأمنية ومواكبة التطورات في منع الجريمة قبل وقوعها وضبطها والحد منها، منوها بضرورة تطوير وتفعيل أساليب الشرطة لتحقيق الأهداف الأمن المنشود وذلك عن طريق تنمية كافة المهارات الفنية لرجل الأمن في شتى المجالات.

وشدد هراش على أهمية أن يتميز عمل رجال الشرطة بالديناميكية وسرعة الحركة والمرونة، وحسن التعامل مع المواطنين، وعكس صورة إيجابية لرجل الامن.

واكد اللواء هراش على حرص القيادة على مواصلة البناء المؤسسي الأمني والتأهيل النوعي لمنتسبيها وإقامة مثل هذه الدورات التدريبية التخصصية بصورة مستمرة لجميع المناطق الأمنية في شرطة امانة العاصمة، وأضاف: نأمل ان تكون شرطة منطقة بني الحارث أنموذجاً لبقية المناطق الأمنية.

وفي الاختتام بحضور اللواء الدكتور نديم الترزي نائب رئيس الأكاديمية للشؤون التعليمية والعميد الدكتور محمد الحميدي نائب رئيس الأكاديمية للشؤون المالية والإدارية.. أشار مدير عام القوى البشرية العميد عدنان قفلة، إلى أهمية التأهيل والتدريب، وترسيخ الثقافة القرآنية، والارتباط بالهوية الإيمانية .. لافتا إلى أهمية هذه البرامج التدريبية لرفد وتعزيز كافة الجوانب التخصصية والإدارية التي تمكن رجال الأمن والشرطة للقيام بواجبهم في الحفاظ على الاستقرار والسكينة العامة.

حضر حفل الاختتام مدير شرطة منطقة بني الحارث العميد عزالدين القطابري وعدد من الأكاديميين ومدير العلاقات والاعلام في شرطة الأمانة العقيد هاني مرغم ومدراء مراكز الشرطة وعدد من الضباط والأفراد من منتسبي شرطة منطقة بني الحارث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى