أخبار الأنشطة و الفعاليات

حجة.. فعاليات أمنية احتفالا بالمولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
5 ربيع الأول 1445 هـ

نظمت شرطة مديرية أفلح الشام بفعالية خطابية إحياءً للمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أشار مدير المديرية أحمد العرجلي، إلى أن دلالة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في التمسك بنهج المصطفى صلوات الله عليه واله وسلم والاقتداء بأخلاقه وصفاته الحميدة.. منوهاً بمواقف اليمنيين في نصرة النبي الكريم وتضحياتهم تحت رايته من اجل نشر الإسلام.

وأوضح مدير المديرية أن ضرورة استغلال المناسبة العظيمة في إظهار قيم التكافل والتراحم بين أبناء المجتمع ومد يد العون للمحتاجين والمعسرين ومواكبة هذه المناسبة بأعمال الخير والإحسان وإصلاح ذات البين.

من جانبه أشار مدير شرطة المديرية العقيد عبدالكريم سراع، إلى أن مولد الرسول محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم يمثل نقطة تحول فارقة في حياة البشرية وميلاد للنور الإلهي الذي كشف الظلمة عن الأمة وأخرجها من براثن الجاهلية.. مستعرضاً أبرز المحطات من السيرة العطرة والنيرة للرسول الأعظم وقيمه السامية ونهجه القويم ودلالات الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة.

من جانبه أشار مدير إدارة التوجيه المعنوي بمربع الشرفين، أن الاحتفال بهذه المناسبة الجليلة والغالية على قلوب اليمنيين يرسخ الإيمان والولاء للرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

تخلل الفعالية التي حضرها ضباط وأفراد ومنتسبي شرطة المديرية، ومديرو فروع المكاتب التنفيذية والإشراقية والشخصيات التربوية والاجتماعية والثقافية فقرات متنوعة إنشاديه وشعرية عبّرت عن الفرحة والبهجة بعظمة المناسبة.

كما نظمت شرطة مديرية قفل شمر بمحافظة حجة فعالية ثقافية إحياءً للمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها مدير أمن منطقة الشرفين العقيد عبدالكريم المؤيد ومدير أمن المديرية العقيد محمد عوض أكدت كلمات الفعالية ضرورة استلهام معاني ودلالات هذه المناسبة بالاقتداء بسيرة النبي الكريم واستحضار صفاته وأخلاقه الفاضلة والتمسك بها باعتباره معلم البشرية وقدوتها .

واستعرضت جانب الرحمة من جوانب شخصية ورسالة المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله وحالة الضياع والتخبط والضلال التي كانت تعيشه البشرية عموما والأمة العربية على وجه الخصوص التي اعزها الله بالإسلام.

وفي مديرية ريف حجة نظم فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بالمديرية فعالية ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أشار نائب مدير أمن المديرية الرائد بشير الداعري إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف تجسيدا عمليا لارتباط الأمة الإسلامية بنبيها صلوات الله عليه وآله وسلم.

وأوضح الداعري أن الاحتفال بالمولد النبوي مناسبة إيمانية نستلهم منها دروس الصبر والعزة والثبات ونشر سيرة الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام.

تخللت الفعاليات بحضور عدد من مدراء فروع المكاتب التنفيذية والإشراقية والشخصيات الاجتماعية قصائد وفقرات إنشاديه متنوعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى