أخبار الوحدات والمصالح التابعة لوزارة الداخلية

مدير بحث إب يترأس اجتماعا لمناقشة الأداء الأمني

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
27 مايو 2021م

عقد في محافظة إب اليوم اجتماعا أمنيا برئاسة العقيد غانم جزيلان مدير البحث الجنائي بالمحافظة، لمناقشة مستوى الأداء وجهود تعزيز الأمن والاستقرار.

وخلال الاجتماع الذي ضم نواب مدير البحث العقيد مصلح الغزي والعقيد عبده المسوري والعقيد احمد دهمان ومنتسبي الإدارة من رؤساء الأقسام والضباط، أشار العقيد جزيلان إلى الدور الذي يضطلع به منتسبو البحث الجنائي وارتباطهم المباشر مع المجتمع، وهو ما يتطلب تقديم صورة مشرفة عن رجل الأمن ودوره الفاعل في أمن وسلامة المجتمع.
واكد أهمية العناية بتوثيق المعلومات الأمنية الخاصة بالجرائم الجنائية وقواعد بيانات ذوي السوابق والمطلوبين للأمن والعدالة، لما لذلك من دور في عملية متابعة وضبط المطلوبين، والكشف عن الجرائم المجهولة.
ونوه بأهمية العمل بروح الفريق الواحد والتنسيق المشترك لترجمة المهام وإنجاح الخطط الأمنية الرامية تعزيز الأمن والاستقرار والسكينة العامة.
وشدد على مضاعفة الجهود، والارتقاء بالأداء، وتلافي أوجه القصور، والالتزام بالضوابط القانونية أثناء عملية الضبط وجمع الاستدلال والتقيد بالمدة القانونية للتوقيف وتفعيل التحريات لمكافحة الجريمة وضبطها قبل وقوعها،
ولفت إلى محاسبة كل من يثبت تجاوزه للنظام والقانون في التعامل مع المواطنين، حاثا ضباط وافراد البحث الجنائي على الالتزام بالدوام الرسمي، والزي الرسمي وحضور المحاضرات والدورات الثقافية والأمنية واستشعارهم الرقابة الإلهية وتحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى