أخبار الأنشطة و الفعاليات

مناقشة آلية الارتقاء بالعمل الأمني والقضائي بمحافظة حجة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
17 ذو القعدة 1444هـ

ناقش اجتماع عقد بمحافظة حجة ضم رئيس النيابة العامة بالمحافظة القاضي عبدالله الأحمر ورئيس المحكمة الجزائية القاضي خالد شمس الدين ومدير أمن المحافظة العميد نايف أبو خرفشة آلية الارتقاء بالعمل القضائي والأمني بالمحافظة.

وأكد اللقاء بحضور مديري مكتبي الأوقاف محمد عيشان، والأراضي العزي المنتصر ضرورة حلحلة الإشكاليات والصعوبات التي تواجه النيابة، ومأموري الضبط القضائي لتسهيل خدمات القضاء للمواطنين وتحريك وإنجاز القضايا.

وفي الاجتماع أشاد رئيس نيابة حجة القاضي عبدالله الأحمر  بالتفاعل الإيجابي لقيادة الأمن في تذليل الصعاب أمام النيابة العامة وتعزيز دور أجهزة القضاء وسيادة القانون وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار.

وتطرق القاضي الأحمر إلى المهام المنوطة بالأجهزة الأمنية وإجراءات ضبط الجريمة بدءً بالتحريات وانتهاء بضبط المجرمين وجمع محاضر الاستدلالات، واحالة الملفات إلى النيابة العامة مؤكدا أن تعزيز جوانب التنسيق بين النيابة والأمن يضمن الحفاظ على سلامة تلك الإجراءات.

من جانبه أكد العميد نايف أبو خرفشة أهمية الاجتماع في تعزيز التنسيق بين الأمن والنيابة العامة لمعالجة الاختلالات والأخطاء الشائعة وبما يخدم تحقيق العدالة.

ولفت العميد أبو خرفشة إلى أهمية أن يكون التنسيق والتكامل بين النيابة والأمن؛ خلال مراحل ضبط الجريمة وجمع الاستدلالات، مشدداً على ضرورة اضطلاع الجميع بمسؤولياتهم لضمان تحقيق العدالة وسيادة القانون.

حضر الاجتماع وكلاء وأعضاء النيابة ومسؤولي الأجهزة الأمنية بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى