احصائيات أمنية

خلال شهر شوال | شرطة محافظة صعدة تحقق إنجازات أمنية في ضبط الجريمة والحد منها | إحصائية |

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
15 ذو القعدة 1444هـ

حققت شرطة محافظة صعدة إنجازات أمنية في الحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة وضبط الجريمة والحد منها خلال شهر شوال المنصرم من العام الجاري 1444 هجرية.

وذكرت إحصائية صادرة عن شرطة المحافظة أنه خلال شهر شوال الماضي تم تأمين 178 مركزا امتحانيا، و 5 تأمينات توزعت بين فعالية ووقفة ومسيرة شاركت فيها كافة الوحدات الأمنية بالمحافظة.

أما بالنسبة للجرائم الجنائية المضبوطة خلال شهر شوال الماضي فقد ذكرت الإحصائية أنها توزعت بين جرائم القتل العمد والشروع في القتل، والإصابة بالخطأ، والإيذاء العمدي الخفيف، والعبث بالسلاح، وانتحال الصفات.

وفي مجال الجرائم الواقعة على المال أوضحت الإحصائية أن الجرائم المضبوطة خلال الفترة المذكورة توزعت بين جرائم سرقة المحلات، والمنازل، والدراجات النارية، والسرقة من على السيارات، ومن أشخاص، وجرائم النصب والاحتيال.

وفي مجال مكافحة المخدرات ضبطت شرطة المحافظة خلال الفترة ذاتها طن و 268 كيلو جرام من الحشيش المخدر الخارجي، و21 حبة من الحبوب المخدرة، كما تم اتلاف ما يقارب 8 طن من الحشيش المخدر الخارجي.

وأوضحت إحصائية صادرة عن شرطة صعدة أنه خلال الفترة ذاتها تم ترحيل 979 شخص من المهاجرين الأفارقة من مركز الإيواء بالمحافظة إلى الهجرة والجوازات بالعاصمة صنعاء.
 
وخلال الفترة نفسها رصدت شرطة محافظة صعدة، 69 خرقا لتحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، منها 44 عملية خرق تمثّلت بقصف بري سعودي، و 24 خرقا بإطلاق نار من حرس الحدود السعودي، وخرقا واحد تمثل بقصف جوي.

وبالنسبة لجرائم العدو السعودي على الحدود اليمنية خلال الفترة المذكورة فقد نتج عن إطلاق نار حرس حدود العدو السعودي، استشهاد 5 اشخاص، وإصابة 24 آخرين ما بين اصابات جسيمة وغير جسيمة، ونتج عن القصف المدفعي البري للعدو السعودي، استشهاد 11 شخصا، فيما بلغ عدد المصابين 53 مصابا معظمهم إصابات خطيرة.

وفي مجال خدمات الشرطة، أصدر فرع مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة خلال شهر شوال المنصرم، ألف و607 وثائق من الإصدار الآلي منها، 903 بطائق شخصية جديدة، و473 بطاقة شخصية بدل فاقد، و68 بطاقة عائلية، و 163 وثيقة حيوية.

كما أصدر فرع مصلحة الهجرة والجوازات بالمحافظة خلال الفترة نفسها، 4 تأشيرات خروج، و4 تأشيرات دخول ، وإقامة واحدة، فيما بلغ عدد المرحلين عبر مكتب الهجرة والجوازات 109 اشخاص يحملون جنسيات مختلفة.

وفي مجال الخدمات المقدمة من قبل شرطة المرور في المحافظة خلال الفترة ذاتها، فقد جرى إصدار، 86 رقم سيارات ما بين خصوصي ونقل وأجرة، و 86 كرت رقم سيارات، و24 كرت ملكية، و27 رخصة قيادة، و 2 كروت بدل فاقد، فيما بلغ إجمالي المعاملات 159 معاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى