أخبار الأنشطة و الفعاليات

مناقشة مستوى أداء الأجهزة الأمنية بمحافظة صنعاء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
27 محرم 1445هـ

ناقشت اللجنة الأمنية بمحافظة صنعاء في اجتماعها اليوم برئاسة المحافظ عبد الباسط الهادي، الأوضاع الأمنية وسبل تعزيز دور أجهزة الأمن في الحفاظ على الأمن والاستقرار.

واستعرض الاجتماع تقريرا موجزا عن أبرز الجرائم خلال العام 1444هـ، وسير أداء الوحدات والأجهزة الأمنية المختلفة وما حققته من إنجازات خلال العام1444هـ.

وتطرق الاجتماع إلى مهام وواجبات اللجنة الأمنية بمركز المحافظة والمديريات في مكافحة الجريمة، وتثبيت دعائم الأمن والسكينة العامة، وجهود الأجهزة الأمنية في معالجة القضايا المختلفة بما فيها قضايا النزاعات.

واستعرض المجتمعون، مستوى تنفيذ الحملات الأمنية وآليات وظروف تنفيذ الحملات الأمنية، والتأكيد على أهمية تعاون المجتمع مع الاجهزة الأمنية لإنجاح الحملات وتعزيز الأمن والاستقرار ومعالجة القضايا المجتمعية بالمحافظة.

وأكد المجتمعون، أهمية وضع الضوابط اللازمة للحد من إطلاق النار في المناسبات والأعراس من خلال إعداد آلية لتطبيق الضوابط والعقوبات المفروضة على المخالفين.

وأشار المجتمعون إلى أهمية تقييم أداء النقاط الأمنية ، وأقسام الشرطة ومكافأة الملتزمين بأداء الواجب ، وكذا محاسبة المقصرين ، وبما يكفل تطوير الأداء والنهوض بأداء الأجهزة الأمنية واستعادة ثقتها لدى المجتمع.

وفي الاجتماع أكد المحافظ الهادي، أهمية الإعداد الجيد عند تنفيذ الخطط الأمنية، وعدم التهاون مع كل من يسعى لإقلاق السكينة العامة في المجتمع.

وشدد على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد ، والتنسيق المستمر بين كافة الأجهزة الأمنية، حاثا على مضاعفة الجهود ورفع مستوى اليقظة الأمنية.

وأشاد محافظ صنعاء بدور الأجهزة الامنية في تنفيذ المهام المنوطة بها خلال الفترة الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى