أخبار الوحدات والمصالح التابعة لوزارة الداخلية

مصلحة الدفاع المدني تختتم 3 دورات في الاطفاء والإنقاذ لكوادر منشآت شركة النفط

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
5 ذو القعدة 1444هـ

أختتمت مصلحة الدفاع المدني وشركة النفط اليمنية ، اليوم، بصنعاء 3دورات تدريبية في الإطفاء والإنقاذ والسلامة العامة نفذتها مصلحة الدفاع المدني واستفاد منها 81 متدربا من موظفي الشركة واستمرت 21 يوماً.

وفي فعالية الإختتام تم تنفيذ تطبيقاً عملياً باستخدام آليات وسيارات الإسعاف ومعدات الإنقاذ والاطفاء، لبعض المهارات التي اكتسبها المتدربون في مجال الأمن والسلامة وإجراءات الإطفاء والإنقاذ لمواجهة أي حالة طارئة.

وفي فعالية الاختتام بحضور المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية المهندس عمار الأَضرعي، أوضح رئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء إبراهيم المؤيد إلى تنفيذ المصلحة لهذه الدورات التدريبة يأتي في إطار جهود وزارة الداخلية ممثلة بمصلحة الدفاع المدني، لتطوير قدرات المختصين في القطاعين العام والخاص لمواجهة المخاطر المحتملة واكسابهم مهارات الوقاية الذاتية لتجنب الخسائر البشرية والمادية جراء الحوادث المختلفة.

وأكد اللواء إبراهيم المؤيد استعداد مصلحة الدفاع المدني لتنفيذ برامج تدريب في مجالات الأمن والسلامة لمختلف المؤسسات، مشيراً الى أن لدى المصلحة نخبة من أكفأ الخبراء المدربين في مجالات الأمن والسلامة.

لافتا الى أن الدورات التدريبية التي تنفذها مصلحة الدفاع المدني في مختلف المؤسسات يأتي ضمن مهامها المتمثلة باتخاذ الاجراءات الكفيلة بوقاية المجتمع من المخاطر المختلفة.

فيما أشار المهندس عمار الأَضرعي، إلى أن التدريب يأتي في إطار الدورات النوعية والتي تسعى من خلالها الشركة ومصلحة الدفاع المدني إلى رفع كفاءة الكوادر البشرية من علوم الأمن والسلامة العامة وإجراءات الإطفاء والإنقاذ وبما فيها حماية ووقاية المنشآت من أخطار الكوارث والحوادث والحالات الطارئة.

وثمن دور مصلحة الدفاع المدني وإسهامها في المساعدة والعون من خلال كوادرها من المتخصصين والفنيين لتقديم التدريب المهني الأمثل لفرق وكوادر الإطفاء من موظفي منشآت الشركة وفروعها.

بدوره أوضح العميد محمد محسن الفضلي مدير عام التدريب والتأهيل بمصلحة الدفاع المدني أن الدورات التدريبية التي نفذتها المصلحة لكوادر شركة النفط بأمانة العاصمة شملت برامج نظرية وعملية متعددة ومكثفة اكتسب خلالها المتدربون المهارات التي يحتاجونها لوقاية العاملين والمنشأة من الكوارث التي قد تحصل لاسباب مختلفة، وكذلك طرق تقليل الخسائر في الارواح والممتلكات في حال حصولها.

من جانبه استعرض العميد ناجي صالح السعدي مديرعام الوقاية والحماية الذاتية في المصلحة، الخطوات العملية وسيناريو التطبيق العملي لمواجهة أي حالة طارئة للعاملين في المنشآت النفطية التابعة لشركة النفط اليمنية .

ولفت إلى أن هذا التطبيق يأتي كنموذج للمهارات والأساليب التدريبية المتبعة في إخماد الحرائق ومواجهة الحالات الطارئة للعاملين في المنشآت النفطية التابعة للشركة.

وأشاد الفضلي بمستوى التعاون في إنجاح تنفيذ الدورات التدريبية في مجال الأمن والسلامة العامة لموظفي شركة النفط اليمنية ومنشآتها.. معتبرا الكوادر المؤهلة الرافد الأساسي لرجال الدفاع المدني في مهامهم.

فيما أشار مديرا دائرة الأمن والسلامة بالشركة المهندس فيصل حُميد، والتدريب والتأهيل محمد الزبيري، إلى أن هذه الدورة تأتي ضمن برنامج الشركة في مجال التدريب والتأهيل وكذا في إطار برامجها النوعية للنهوض بمستوى الكادر الوظيفي وتطوير مهاراته.

وأوضحا، أن الدورة التي نظمتها الشركة بالتعاون مع مصلحة الدفاع المدني على مدى 21 يوما وبتمويل صندوق تنمية المهارات، استفاد منها 81 متدرب من الإدارة العامة في الشركة وفرع أمانة العاصمة وإدارة تموين الطائرات ودائرة الاستثمار.

ولفتا إلى أهمية الدورة في تطوير مهارات الإطفائيين ورفع قدراتهم في مجال سرعة الاستجابة والاطفاء، وتنفيذ عملية الإنقاذ والاخلاء، وتقديم الإسعافات الأولية.

وفي اختتام الفعالية بحضور مديري فرع أمانة العاصمة جلال قاسم، وإدارة تموين الطائرات نصر الرويشان، ورئيس فريق الإشراف على تنفيذ التطبيق العميد ركن عبدالكريم البخيتي، تم تكريم قيادات الشركة ومصلحة الدفاع المدني، والخريجين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى