أخبار الأنشطة و الفعاليات

فعالية لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين بذكرى المولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
5 ربيع الأول 1445 هـ

نظم صندوق رعاية وتأهيل المعاقين اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي أقيمت بمشاركة وزارة الداخلية..أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل سالم بن ضبيع أن مولد الرسول الأعظم وخاتم الأنبياء والمرسلين -عليه وآله الصلاة والسلام- هو مولد أمة، وهو الحد الفاصل بين الخير والشر، والجهل والعلم، والفوز برضوان الله.. لافتاً إلى أنه لا مجال للخلاص والفوز بالنعيم الأبدي الدائم إلا بإتباع نهجه صلى الله عليه وسلم.

وأشار إلى أهمية إحياء هذه الذكرى الدينية الجليلة في نفوس المجتمع، والاقتداء بنهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، والتحلي بصفاته وشمائله وأخلاقه، معتبراً مولد معلم البشرية، بمثابة الطريق الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور.

فيما أشار رئيس صندوق رعاية وتأهيل المعاقين الدكتور علي مغلي الى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها واله افضل الصلاة والسلام يجسد المحبة الصادقة وارتباط أبناء اليمن الوثيق بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وأوضح أن الأمة الإسلامية في هذه المرحلة الراهنة تحتاج لإبراز عظمة الرسول الكريم في التآخي والتراحم، التمسك بنهجه والاقتداء به، التي يحاول أعداء الأمة الإسلامية إبعادها عن كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وآله وسلم.

من جانبه اكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل علي جران ضرورة الاقتداء بقيم وأخلاق الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم واستلهام الدروس والعِبر من حياته وسيرته العطرة، والسير على نهجه القويم؛ كونه القدوة الحسنة والمعلم الأول للبشرية الإنسانية.

ولفت إلى ضرورة استلهام الدروس والعِبر، من مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف في السير على النهج المحمدي القويم والتمسك بكتاب الله ومواجهة كل المخططات التي يحاول فيها أعداء الإسلام النيل من رسول الله وأعلام الهدى من خلال الحرب الناعمة التي تستهدف الامة الإسلامية.

بدوره كما اكد رئيس اتحاد المعاقين عبدالله بنيان ارتباط وتمسك اليمنيين برسولهم الكريم، والاحتفال والابتهاج بيوم مولد نبي الرحمة والإنسانية ورسول البشرية، وقدوتها ومعلمها الأول -عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وأشار الى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة لما تحمله من دلالات كبيرة ورسائل هامة بمدى ارتباط اليمنيين برسول الرحمة والهدى.

تخلل الفعالية التي حضرها مستشار وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة العميد محمد الصباري، ونائب رئيس صندوق رعاية وتأهيل المعاقين عثمان الصلوي ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بأمانة العاصمة حمود النقيب والمدير التنفيذي للهيئة العامة للمواصفات والمقاييس سام البشيري.. قصيدتان وفقرات إنشادية لفرقة الرسالة واشبال من المكفوفين معبرة عن المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى