أخبار الأنشطة و الفعاليات

محافظ إب ونائب وزير الداخلية يدشنان العمل في فرعي القيادة والسيطرة وجهاز المفتش العام بالمحافظة

 
#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
3 ذو القعدة 1444هـ

دشن محافظ إب عبد الواحد صلاح ونائب وزير الداخلية اللواء عبد المجيد المرتضى، العمل في فرع القيادة والسيطرة بالمحافظة والذي يأتي ضمن خطة تحديث منظومة العمل الأمني.

وخلال التدشين بحضور مشرف المحافظة يحيى اليوسفى ، والمفتش العام بوزارة الداخلية اللواء عبد الله الهادي ووكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء علي سالم الصيفي، ومدير عام شرطة المنشآت العميد أحمد محمد البنوس والعميد سعد النوفاني، ورئيس لجنة البناء العقيد علي المتوكل… اطلع محافظ إب ونائب وزير الداخلية على آلية عمل فرع القيادة والسيطرة، وأشاد بالتجهيزات الفنية والأنظمة الحديثة التي زود به فرع القيادة والسيطرة.

وعبر محافظ المحافظة اللواء عبد الواحد محمد صلاح عن شكره لجهود وزارة الداخلية في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار في مختلف المحافظات
من جانبه أشار اللواء المرتضى، إلى أن تدشين  فرع القيادة والسيطرة في محافظة إب، سيحدث نقلة نوعية في العمل الأمني بالمحافظة، لافتا إلى أن التدشين يأتي في إطار بناء الدولة اليمنية الحديثة.

وثمن نائب الوزير جهود الضباط والأفراد في مختلف وحدات شرطة المحافظة، داعيا إلى بذل المزيد من الجهود في سبيل ضبط الجريمة والحد منها، وإحباط مخططات العدوان التي تستهدف أمن واستقرار اليمن.

بدوره أوضح مدير عام شرطة المحافظة العميد هادي الكحلاني أن فرع القيادة والسيطرة سيعمل على استقبال جميع البلاغات من مختلف الأجهزة الأمنية والخدمية بالمحافظة، وبآلية وتقنيات ومعايير حديثة تضمن نجاح العمل الأمني عبر المتابعة الميدانية للبلاغات.

إلى ذلك دشن نائب وزير الداخلية اللواء عبد المجيد المرتضى ومعه المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء عبد الله الهادي، اليوم العمل بفرع جهاز المفتش العام في شرطة محافظة إب.

وخلال التدشين بحضور وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء علي سالم الصيفي ومدير عام شرطة المنشآت العميد أحمد محمد البنوس ورئيس لجنة البناء العقيد علي المتوكل، أشار اللواء المرتضى إلى أهمية تعزيز البناء المؤسسي والإصلاح الإداري وتطوير وتحديث العمل الرقابي وتفعيل الأجهزة الرقابية وتحسين الأداء وتنمية مهارات وقدرات وكفاءات منتسبي هيئة الشرطة وفقا لمتطلبات العمل الأمني، ومواكبة التطوير ومضاعفة الجهود كلا من موقع المسؤولية لمواجهة التحديات الراهنة والتصدي لمؤامرات العدوان وأدواته ومحاولاته الرامية لزعزعة أمن واستقرار المحافظة.

بدوره أشار اللواء الهادي إلى أن افتتاح فروع جهاز المفتش العام في إدارات شرطة المحافظات يأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة، والقيادة السياسية وقيادة وزارة الداخلية التي تتضمن تطبيق مبدأ الثواب والعقاب، وتقييم الأداء في تنفيذ الأعمال.

وأوضح أن افتتاح وتدشين العمل بفروع جهاز المفتش العام يهدف إلى تحسين الأداء الأمني في جميع الإدارات الأمنية… لافتا إلى أن العمل الأمني يتطلب من كافة منتسبيه أن يكونوا على قدر عال من المسؤولية والخشية من الله تعالى والتعامل مع المواطن بإحسان.

وأكد اللواء الهادي أهمية تطوير أداء جهاز المفتش العام بالمحافظة بما يضمن التزام منتسبي شرطة المحافظة وإنصاف المواطنين والإحسان إليهم وحفظ ممتلكاتهم.
من جانبه، أكد مدير عام شرطة المحافظة العميد هادي الكحلاني أن مهمة رجل الأمن هي الإحسان إلى الناس وحفظ ممتلكاتهم… منوها بضرورة استشعار الرقابة الإلهية في التعامل مع الناس.

وشدد العميد الكحلاني على ضرورة التزام كافة منتسبي شرطة المحافظة بتنفيذ مضامين مدونة السلوك الوظيفي، والتعاطي بكل ما ورد فيها بمسؤولية عالية بما يسهم في رفع مستوى الأداء الأمني… حاثا الجميع على الالتزام والتحلي بالمسؤولية أثناء تأدية مهامهم الوظيفية.

حضر التدشين نائبا مدير عام شرطة المحافظة العميد حميد منصور الرازحي والعميد عبده فرحان ومساعدو مدير عام شرطة المحافظة العميد محمد درهم والعقيد أمين وجيه الدين، ومدير فرع جهاز المفتش العام العقيد عبد الله عبد الله الغالبي ، وقادة الوحدات والمناطق الأمنية ومدراء أمن المديريات بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى