احصائيات أمنية

خلال شهر جمادى الآخرة | شرطة صعدة تضبط 359 جريمة  مختلفة |إحصائية|

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
9 رجب 1444هـ

ضبطت شرطة محافظة صعدة 359 جريمة مختلفة خلال شهر جمادى الآخرة المنصرم من العام الجاري 1444 هجرية.

وذكرت إحصائية صادرة عن شرطة المحافظة أنه خلال شهر جمادى الآخرة الماضي تم ضبط 117جريمة جنائية، توزعت بين جرائم القتل العمد، والشروع في القتل، والإصابة بالخطأ، والإيذاء العمدي الخفيف، والدهس، وانتحال الصفة، والتهديد.

وفي مجال الجرائم الواقعة على المال، ضبطت شرطة المحافظة خلال الفترة المذكورة، 56 جريمة توزعت بين جرائم سرقة محلات ومنازل وسيارات ودراجات نارية، وسرقة من أشخاص، وسرقة بالإكراه، والشروع في السرقة، وسرقات أخرى، وخيانة أمانة ونصب واحتيال.

وفي مجال مكافحة المخدرات فقد تم ضبط طن و833 كيلو جرام من الحشيش المخدر ، و 620 حبة مخدرة متنوعة، و 20 قارورة خمر .

أما في مجال الإتجار بالبشر وتهريبهم خارج المناطق الحدودية فقد تم ضبط عدد 7 حالات تهريب أشخاص إلى الأراضي السعودية .

وذكرت إحصائية صادرة عن شرطة صعدة أنه تم ترحيل عدد 880 شخصا من المهاجرين الأفارقة من مركز الإيواء بالمحافظة إلى الهجرة والجوازات بالعاصمة صنعاء.
 
ورصدت شرطة المحافظة خلال الفترة نفسها 138 خرقا لتحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، منها 114 عملية خرق تمثّلت بقصف بري سعودي، وعملية خرق واحدة تمثلت بقصف جوي، و37 خرقا بإطلاق نار من حرس الحدود السعودي، وخرق تحليق طيران العدوان.

أما بالنسبة لجرائم العدو السعودي على الحدود اليمنية خلال الفترة ذاتها، فقد نتج عن إطلاق نار حرس حدود العدو السعودي، 4 شهداء و 19 مصابا ما بين جسيمة وغير جسيمة، ونتج عن القصف المدفعي البري عدد 18 شهيدا ، فيما بلغ عدد المصابين 143 مصابا معظمهم إصابات خطيرة ، ونتج عن انفجار جسم من مخلفات العدوان إصابة واحدة.

وفي مجال الخدمات المدنية المقدمة للمواطنين خلال شهر جمادى الآخرة ، فقد ذكرت الإحصائية إصدار فرع مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة، ألفين و 601 وثيقة من الإصدار الآلي منها: ألف و451 بطاقة شخصية جديدة، و 733 بطاقة شخصية بدل فاقد، و140 بطاقة عائلية، و 170 شهادة ميلاد ، و 107 شهادة وفاة.

أما في مجال الهجرة والجوازات فقد ذكرت إحصائية إصدار فرع مصلحة الهجرة والجوازات بالمحافظة خلال جمادى الآخرة، 3 تأشيرات دخول، و 3 تأشيرات خروج لأشخاص من جنسيات مختلفة، و 8 إقامات، فيما بلغ عدد المرحلين 91 شخصا من جنسيات مختلفة عبر مكتب الهجرة والجوازات.

وخلال الفترة نفسها، أصدرت شرطة المرور بالمحافظة، 321 رقم سيارات ما بين خصوصي ونقل وأجرة ، و 321 كرت رقم سيارات، و 20 كرت بدل منتهي، و6 كروت بدل فاقد، و 46 كرت ملكية، و 92 رخصة قيادة ، فيما بلغ إجمالي المعاملات 628 معاملة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى