أخبار الأنشطة و الفعالياتأخبار الرئاسة

اللجنة الرئاسية تشيد بمستوى إنجاز مشاريع البناء والتطوير في وزارة الداخلية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
7 ربيع الآخر 1445 هـ

استقبل اللواء محمد مارش الوكيل المساعد بقطاع الموارد البشرية والمالية والعميد آنس علي سنان رئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالوزارة، اللجنة الرئاسية المكلفة بتفقد وتقييم مستوى تنفيذ  مشاريع البناء والتطوير في وزارة الداخلية والمكونات التابعة لها برئاسة الدكتور عبدالرحمن الجابري رئيس فريق التفقد والتقييم بالوحدة الفنية للمتابعة والتقييم برئاسة الجمهورية. 

وقدم اللواء محمد مارش عرضا للمشاريع المنجزة في إطار خطة البناء والتطوير لوزارة الداخلية للعامين ١٤٤٣ و ١٤٤٤ هجرية في مختلف المجالات والصعوبات والمعوقات التي واجهت تنفيذ تلك المشاريع ، والتدخلات المناسبة التي اتخذتها قيادة الوزارة للتغلب على المعوقات وإيجاد الحلول المناسبة لها بما يكفل نقل معظم مشاريع البناء والتطوير إلى واقع التنفيذ .

فيما استعرض العقيد محمد الحيدري عضو الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية المؤشرات والنتائج المحققة في تنفيذ الخطط والتي تمثل جميعها مشاريع بناء وتحول نوعي في مجال تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين أوضاع السجون وتوسيع طاقتها الاستيعابية وكذلك تحسين أداء مراكز الشرطة والنقاط الأمنية وفق الإمكانات المتاحة ، بالإضافة الى التدريب التخصصي والتأهيل الثقافي لمختلف مكونات هيئة الشرطة. ونتائج تفعيل عملية الرقابة والمساءلة وتقييم الأداء في شرطة المحافظات . 

وأوضح العقيد الحيدري أهم الإنجازات المحققة في مجال تطوير أداء المؤسسات التعليمية والتدريبية ومراكز التدريب التخصصي الشرطية والنتائج المحققة في مراجعة وتطوير المناهج التعليمية والتدريبية وتنقيتها من الثقافات المغلوطة وربطها بالثقافة القرآنية وترسيخ الجوانب القيمية والأخلاقية وتعزيز الجوانب التطبيقية والمهارات العملية .

من جهته عبر رئيس فريق التفقد والتقييم برئاسة الجمهورية الدكتور عبدالرحمن الجابري عن أهمية عملية التفقد والتقييم الميداني لنقل صورة واقعية للقيادة الثورية والسياسية عن واقع الأداء في مختلف مؤسسات الدولة .

وأشاد الدكتور الجابري بالجهود المبذولة من قيادة وزارة الداخلية واهتمامها الملموس في عملية البناء والتطوير لمختلف مكونات هيئة الشرطة .

منوها إلى أن خطة وزارة الداخلية ومشاريع البناء والتطوير النوعي التي تضمنتها تعد من أكبر المشاريع المنفذة على مستوى مختلف الجهات في الدولة ، مؤكدا أن عملية التفقد والتقييم تشمل الاطلاع على الشواهد والأدلة ووثائق وأوليات مشاريع البناء والتطوير وتنفيذ بعض الزيارات الميدانية لبعض المشاريع المنفذة للتحقق ميدانيا من النتيجة والاثر من تنفيذ تلك المشاريع .

فيما أكد رئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بوزارة الداخلية العميد آنس علي سنان حرص الوزارة على تسهيل مهمة عمل اللجنة الرئاسية وتوفير كافة الوثائق المطلوبة لإنجاز مهمتها وتمكينها من الزيارات الميدانية للاطلاع على بعض المشاريع النوعية المنفذة والتحقق عمليا من أثرها وجدواها التي يلمسها الاعم الأغلب من الناس بعون الله .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى