أخبار الأنشطة و الفعالياتأخبار الوحدات والمصالح التابعة لوزارة الداخلية

شرطة الأمانة تعقد اجتماعا لمناقشة الخطة الأمنية الخاصة بعيد الأضحى المبارك

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
18 يوليو 2021م

ترأس مدير عام شرطة الأمانة العميد الركن معمر صالح هراش، اجتماعا أمنيا ضم نواب ومساعدي المدير العام ومدراء الفروع والإدارات ومدراء المناطق الأمنية، لمناقشة الخطة الأمنية الخاصة بعيد الأضحى المبارك.

وفي الاجتماع تم قراءة الخطة الأمنية وتوزيع مهامها على جميع الوحدات الميدانية المشاركة.

وركزت الخطة على أهمية استشعار المسؤولية أمام الله، والاستعانة بالله في تنفيذ كافة المهام الأمنية.

ومن المهام الخاصة بالخطة، تأمين أماكن ومصليات إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك، وتفعيل دور التحريات والدوريات الراجلة والراكبة، وتفعيل دور عقال الحارات وشرطة الاحياء، ومتابعة وضبط المشتبه بهم وأصحاب السوابق الإجرامية خاصة في جانب سرقة المنازل.

وأكد مدير عام شرطة الأمانة ضرورة تفعيل التواجد للمناوبة على شكل مجموعات، مشيراً إلى أنه سيتم التعقيب المستمر خلال أيام إجازة العيد من قِبل نواب ومساعدي المدير العام ومحاسبة أي مُقصّر او متهاون في عمله.

وأشار إلى أن الخطط الأمنية ليست لغرض الاستعراض الإعلامي، لكنها إجراءات أمنية هامة يجب تنفيذها وتفعيل التعقيب القيادي على مستوى التنفيذ الميداني وتعزيز الإجراءات ومضاعفة الجهود والتواجد المستمر.

وشدد على الجميع التحلي باليقظة العالية والحس الأمني، وإنزال دوريات وحملات أمنية من قِبل المناطق الأمنية لمراقبة منع اطلاق النار وإحراق الإطارات.

ونوه بأنه سيتم تعزيز بعض المناطق الأمنية بعدد من الدراجات النارية للعمل على تكثيف الدوريات الأمنية في جميع الأحياء السكنية وتعزيز الأمن والاستقرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى