أخبار الأنشطة و الفعاليات

مناقشة سير العمل والانضباط المروري بمحافظة المحويت

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
5 جمادى الآخرة 1445هـ

ناقش اجتماع اليوم بمحافظة المحويت برئاسة وكيل المحافظة عبدالسلام الذماري سير العمل والانضباط المروري والإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيلي المحافظة حسين عركاض وحمود شملان ومدراء فرعي مؤسسة الطرق أحمد اليناعي، وهيئة النقل البري خالد الرميثة، وصندوق النظافة دحان المكبيس ونائب مدير أمن المحافظة العميد خالد الشمام تقريرا عن خطة إدارة المرور في إطار موجهات قيادة وزارة الداخلية، وكذا جهود تطوير وتجويد الخدمات، وتعزيز السلامة المرورية على كافة الطرق.

وتطرق الإجتماع إلى الصعوبات التي تواجه شرطة المرور بعد قرار تحويل خط سير شاحنات النقل الثقيل القادمة من صنعاء إلى الحديدة عبر محافظة المحويت، والإجراءات التي تم تنفيذها بما يسهم في تحقيق انسيابية الحركة المرورية والحد من الإزدحامات والحوادث، وضمان سلامة مستخدمي الطريق، خصوصاً في الأسواق والمنعطفات.

وأقر عددا من المهام والأعمال بمشاركة مكاتب المرور والأشغال والوحدة التنفيذية وفرع مؤسسة الطرق منها تصفية الطرق وإزالة المخالفات والعشوائيات ومسببات الإزدحام، والعمل على ترميم الأجزاء المتهالكة من الطريق وإجراء التعديلات الهندسية، وتركيب العلامات المرورية الإرشادية والتحذيرية.

وأكد وكيل المحافظة الذماري ضرورة تضافر جهود الجهات ذات العلاقة بالسلامة المرورية، والقيام بأدوارها ومسئولياتها للحد من الإزدحامات والحوادث ومعالجة أسبابها بما يحقق حركة مرورية آمنة وخالية من المخاطر.

وأشاد بجهود رجال المرور في تطبيق النظام والقانون .. مشدداً على التوعية المرورية ورفع نسبة الوعي بآداب وقواعد المرور ووضع حد للمخالفات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى