أخبار الأنشطة و الفعالياتأخبار الوحدات والمصالح التابعة لوزارة الداخلية

وزارة الداخلية تدشن مخيم طبي بالإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
18 رجب 1443 هـ‍

دشنت إدارة الطب الوقائي والعلاجي بقطاع الموارد البشرية والمالية بوزارة الداخلية ومستشفى الشرطة العام بالتعاون مع رئاسة مصلحة التأهيل والإصلاح، المخيم الطبي الجراحي بمستوصف الإصلاحية المركزية بالأمانة شمل نزلاء الإصلاحيات المركزية ومراكز الحجز الاحتياطي في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء بالتعاون مع وزارة الصحة العامة والسكان تحت شعار (خلف القضبان إنسان).

وفي التدشين الذي حضره وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف والوكيل المساعد بوزارة الداخلية للشؤن المالية اللواء محمد مارش، ورئيس مصلحة التأهيل والإصلاح بالداخلية اللواء الركن عبدالحميد المؤيد، ومدير عام الإصلاحية المركزية بالأمانة العميد محمد الماخذي، ومدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني، ومدير البرنامج الوطني لمكافحة العدوى الدكتور محمد الدولة.. أكدت كلمات المشاركين على أهمية إقامة هذه المخيمات في داخل الإصلاحية لتخفيف معاناة النزلاء وتقديم الخدمات الطبية لهم.

مؤكدين ان المخيم يهدف على مدى 12 يوما تقديم الخدمات الطبية لـ 210 نزلاء ونزيلات، وسيتم إجراء أكثر من 100 عملية جراحية عامة والعظام والبواسير والفتاق وإزالة أكياس دهنية.

وأشارت الكلمات إلى أهمية تلبية احتياجات الإصلاحية من الخدمات الضرورية بما فيها الصحية، مؤكدا ضرورة تكثيف تقديم الخدمات الصحية للنزلاء وتقديم الرعاية الصحية للنزلاء أو من يحتاج للعمليات الجراحية.

من جانبهم شكر نزلاء الإصلاحية قيادة وزارة الداخلية لهذه اللفتة الكريمة والإنسانية والاهتمام بحالاتهم الصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى