أخبار الأنشطة و الفعالياتبيانات و تصريحات

علماء اليمن يدعون الأمة للرجوع إلى الله وتعزيز وحدة الصف ونبذ كل أشكال الفرقة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
19 جمادى الآخرة 1445هـ

صنعاء – سبأ:

دعا علماء اليمن، وعدد من علماء الدول العربية، الأمة إلى الرجوع إلى الله، والتوبة النصوح، والإقلاع عن كل ما يسخطه جل وعلا من أقوال وأعمال، وجمع الكلمة ووحدة الصف، ونبذ أشكال الفرقة والشقاق.

وأشار بيان صادر في ختام مؤتمر علماء اليمن لنصرة الشعب الفلسطيني الذي عُقد اليوم بالعاصمة صنعاء بعنوان “علماء الأمة وواجب نصرة المستضعفين في غزة وفلسطين”، إلى أن ما أطمع أعداء الأمة فيها وفي خيراتها تفرقهم وتمزقهم وتناحرهم.

كما دعا العلماء قادة الأنظمة العربية والإسلامية وشعوبها إلى اتخاذ إجراءات عملية واضحة والوقوف صفاً واحداً في مواجهة العدو الصهيوني المجرم ومواجهة الدول المتحالفة معه.

وأكد البيان حرمة التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب والمجرم بكافة أشكاله وصوره، حاثاً الأنظمة المطبعة على التوبة إلى الله وقطع العلاقات مع العدو ووقف التطبيع مع قتلة النساء والأطفال ومغتصبي الحقوق ومنتهكي الأعراض وسفّاكي الدماء الذين يسعون في الأرض فساداً ولا يصلحون.

وطالب العلماء شعوب الأمة وأنظمتها بالسعي إلى فك الحصار عن أهل غزة فوراً وفتح المنافذ البرية والجوية والبحرية وإيصال المساعدات الغذائية والطبية والوقود ورفع المعاناة عنهم وبالأخص الدول المجاورة لفلسطين، مشددين على أن الواجب عليها أعظم، والحجة عليها ألزم وهي عند الله أشد ظلما وأعظم جرما إن تهاونت.

وأكدوا ضرورة تفعيل سلاح المقاطعة للكيان الصهيوني المجرم وللداعمين له دولاً وشركات بكل أشكال المقاطعة السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية والثقافية والرياضية وغيرها، لافتين إلى أن شراء البضائع الإسرائيلية والأمريكية دعم للكيان الصهيوني في جرائمه.

ولفت البيان إلى ما تضمنته الكلمة الأخيرة لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، مؤكداً الخيار الصحيح الشرعي الذي اتخذته القيادة، والإعلان الصريح عن موقف اليمن قيادة وحكومة وجيشاً وشعباً مع الشعب الفلسطيني المظلوم في مواجهة الطغيان الصهيوني والعدوان الهمجي ودعمهم حسب الاستطاعة ومنها الخيار العسكري.

وبارك ما قامت به القوة الصاروخية والطيران المسير من ضرب لأهداف الاحتلال الصهيوني، مؤكداً مشروعية ما قامت به القوة البحرية من منع للسفن المتجهة للكيان الصهيوني الغاصب والداعمة له إسرائيلية كانت أو غير إسرائيلية.

وذكر البيان أن فعل القوات البحرية ينسجم مع القواعد الشرعية المأخوذة من قوله تعالى: ﴿ فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُواْ عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ وَاتَّقُواْ اللهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللهَ مَعَ الْمُتَّقِين﴾ وقوله تعالى: ﴿وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللهَ لاَ يُحِبِّ الْمُعْتَدِين﴾.

وطالب العلماء، سائر علماء المسلمين للتحرك الجاد والصادق بالتوعية والإرشاد وإحياء روح الجهاد في قلوب المسلمين والإنفاق في سبيل الله وضرورة مواجهة العدوان، والتفاعل مع كل قضايا الأمة سيما قضية فلسطين والافتاء بوجوب جهاد الظالمين أمريكا وإسرائيل ومقاطعة بضائعهم، مؤكدين أن السكوت عن هذا العدوان الظالم، وعدم التحرك والبيان في مثل هذه المواطن يعد من كتمان الحق وخيانة الأمانة.

وجددوا التأكيد على وجوب توجه الشباب إلى ميادين الإعداد والتأهيل والتدريب لمواجهة العدوان والمخاطر المحققة منها والمحتملة، مؤكداً ضرورة البذل ووجوب الإنفاق في سبيل الله ودعم القوة الصاروخية والطيران المسير والتصنيع الحربي والجيش على وجه العموم.

وتطرق بيان العلماء إلى ضرورة استمرار التفاعل مع القضية الفلسطينية وإبقائها حية في وجدان الأمة وضميرها وحضور المظاهرات والفعاليات الداعمة لصمود الشعب الفلسطيني.

وأدان البيان تقاعس مجلس الأمن والأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية عن إيقاف العدوان على غزة وإدخال الإغاثة العاجلة إليها مما شكل تشجيعاً للعدو الصهيوني على ارتكاب مزيد من الجرائم والمجازر مما يُعد مشاركة له فيها.

وندد وصف بعض الدول العربية وغيرها لحركات الجهاد والمقاومة في فلسطين ولبنان والمنطقة بالإرهاب، مؤكداً أن المقاومة في وجه الاحتلال والتواجد الأمريكي جهاداً في سبيل الله.

وأثنى العلماء على مواقف أحرار الأمة والعالم المناصر لغزة وفلسطين وخاصة الشعب اليمني وحزب الله في لبنان والمقاومة الإسلامية في العراق.

ونصحوا المغرر بهم في المناطق المحتلة اليمنية العودة إلى جادة الصواب فقد تبين الصبح لذي عينين وسقطت الأقنعة وتكشفت الحقائق وتميز الحق من الباطل، ودعوهم إلى الالتحاق بركب العزة والكرامة، مؤكدين أن بقاءهم في صف عملاء الصهاينة والأمريكان جريمة نكراء، وخزي في الدنيا والأخرى وخيانة لله ولرسوله وللمؤمنين وذنب عظيم.

كما حث العلماء على تجريم الصهيونية كفكر إجرامي دموي إفسادي، يثير الفتن بين الشعوب والأمم، ويشرعن لحروب الإبادة ويهدد الأمن والسلم العالمي.

واستنكر البيان الفيتو الأمريكي ضد وقف العدوان على غزة مخالفة للإجماع العالمي، معتبراً ذلك جريمة حرب في حد ذاتها.

واستهجن العلماء التصعيد الأمريكي في البحر الأحمر واستهداف زوارق البحرية اليمنية، ما أسفر عن شهداء ومفقودين، معتبرين التواجد الأمريكي في البحر الأحمر ومضيق باب المندب والبحر العربي، وعسكرة المياه الدولية يشكل خطورة على أمن وحرية الملاحة البحرية.

وأهاب بيان مؤتمر علماء اليمن بأبناء الشعب اليمني وأحرار الأمة العربية والإسلامية، باليقظة والوعي والجهوزية العالية، والاستعداد لخيارات الرد على التصعيد الأمريكي ومواجهته، وتأييد القيادة في اتخاذ الرد المناسب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى