إنجازات أمنية

شرطة محافظة عمران تتلف ثلاثة أطنان من الأدوية المهربة والمنتهية الصلاحية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
19 ربيع الثاني 1444هـ

أتلفت شرطة محافظة عمران بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان في المحافظة، ثلاثة أطنان من الأدوية المهربة، و 926 صنفا من الأدوية منتهية الصلاحية، التي تم ضبطها في مخازن الأدوية والصيدليات ونقاط التفتيش.

وخلال عملية الإتلاف أوضح نائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة، الدكتور يحيى الحايطي أن الأدوية المتلفة تشمل أدوية منتهية ومهربة تم سحبها ومصادرتها من الصيدليات ومخازن الأدوية بالمحافظة من قبل لجنة التفتيش بمكتب الصحة.

من جانبه أشاد رئيس قسم الرقابة الدوائية بمكتب الصحة العامة بالمحافظة، الدكتور هلال القديمي بتعاون الجهات ذات العلاقة وحرصها على ضبط وتحريز مثل هذه الأدوية المنتهية والتوجيه بسرعة التخلص منها وإتلافها بالطرق السليمة لما تمثله من ضرر على صحة المستهلك والبيئة.

بدوره أوضح مدير مكتب مدير عام شرطة المحافظة العقيد علي النجار، أن الإتلاف جاء ضمن الإجراءات التي تتخذها الجهات الرقابية المختصة لمعالجة الاختلالات. مؤكداً حرص الاجهزة الامنية على ضبط وتحريز هذه الأدوية المنتهية، والتوجيه بسرعة التخلص منها وإتلافها بالطرق السليمة.

حضر عملية الإتلاف أركان حرب قوات الامن المركزي بالمحافظة، العقيد محمد العزي ، وعمليات قوات النجدة المقدم مازن اللجامي، ومندوب الامن والمخابرات، حميد الشيبري ومندوبا الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والنيابة وحماية البيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى