أخبار الأنشطة و الفعاليات

تدشين المرحلة الثانية من فحص الأمراض الصدرية بالإصلاحيات المركزية ومراكز التوقيف في العاصمة وثمان محافظات

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
10 رمضان 1445هـ

دشن الوكيل المساعد بقطاع الموارد البشرية والمالية بوزارة الداخلية اللواء محمد مارش، ومعه مدير عام مكافحة الأمراض والترصد الوبائي بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور إيهاب السقاف، المرحلة الثانية لنشاط عملية الفحص والمسح للأمراض الصدرية ومعالجتها إن وجدت في الإصلاحيات المركزية ومراكز التوقيف بأمانة العاصمة ومحافظات صنعاء وذمار وإب وعمران والجوف والحديدة والمحويت وريمة.

وتهدف المرحلة الثانية التي تستمر لمدة ثلاثة أسابيع إلى جعل الإصلاحيات المركزية ومراكز التوقيف، صحية وسليمة للنزلاء وخالية من الأمراض الصدرية مثل مرض السل وغيرها من الأمراض.

وخلال التدشين أشاد اللواء محمد مارش بجهود برنامج مكافحة الأمراض الصدرية بوزارة الصحة العامة والسكان واهتمامه الكبير والمتواصل في تقديم الخدمات الصحية والعلاجية لنزلاء الإصلاحيات المركزية والاحتياطية في عموم المحافظات.

من جانبه أكد الدكتور إيهاب السقاف أن هذه الحملة تأتي استكمالا للحملة السابقة داخل الإصلاحيات المركزية والاحتياطية لفحص النزلاء والعاملين وإعطاء العلاجات المناسبة للمرضى.

فيما أشار مدير إدارة الطب الوقائي والعلاجي المقدم أكرم المداني إلى الأهمية الكبيرة للحملة في استقرار الوضع الصحي داخل الإصلاحيات المركزية والاحتياطية في عموم المحافظات والمساعدة في اكتشاف ومعالجة الحالات المرضية وتقديم الخدمات الطبية لها مبكرا.

وأكد المداني استمرار الحملة حتى يتم فحص جميع نزلاء الإصلاحيات المركزية والاحتياطية وتقديم الرعاية الصحية والطبية والعلاجات للمرضى إن وجدوا.

حضر التدشين نائب مدير إدارة الطب الوقائي والعلاجي الدكتور محمد قلالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى