متابعات

تسليم أرض لصاحبها بعد ٢٣ عاما من البسط عليها بذمار

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
31 يناير  2021م

أشرفت اللجنة العدلية بمحافظة ذمار اليوم على تسليم قطعة أرض بمدينة ذمار لصاحبها بعد ٢٣ عاماً من البسط عليها.

حيث تم تسليم الأرض مساحة ١٤ لبنة في منطقة عزان لورثة الفقيد عبدالله محمد الخطري اليوم، بحضور المحافظ محمد ناصر البخيتي ومدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي خلال النزول الميداني للجنة للإشراف على التسليم.

واعتبر المحافظ البخيتي، تسليم الأرض، خطوة أولى في طريق إعادة حقوق من تم نهب أراضيهم من قبل عصابات الأراضي.

ولفت إلى أن ذمار كانت سباقة في ضبط عصابات الأراضي والأمناء غير الشرعيين .. داعياً كل من لديه أرض ملك للغير سرعة إعادتها إلى أصحابها، مالم سيتم اتخاذ الإجراءات الصارمة لإعادتها.

فيما أشار وكيل نيابة الأمن والبحث القاضي محمد سفيان، إلى أن تسليم الأرض تم بعد اتخاذ الإجراءات القانونية والمتابعة للأطراف التي بسطت عليها .. لافتاً إلى أن هناك أراضي سيتم إعادتها لأصحابها الأصليين خلال الفترة المقبلة.

بدوره أكد مدير أمن المحافظة الشرفي، أن أجهزة الأمن بالمرصاد لكل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والمواطنين وممتلكاتهم .. لافتاً إلى أن الأجهزة الأمنية ستكون إلى جانب اللجنة العدلية في تحقيق المهام المنوطة بها على أكمل وجه.

من جانبه أوضح مدير البحث الجنائي بالمحافظة العقيد محمد الخطيب، أن إعادة الأرض جاء بعد التأكد من شكوى مقدمة من ورثة الخطري للجنة التي باشرت التحقيق في القضية وضبط الأطراف المتورطة في البسط على الأرض وأحد المحكمين الذي أخفى البصيرة.

وأشار إلى أنه سيتم إحالة ملف المتهمين للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

في حين ثمن أصحاب الأرض من ورثة الفقيد الخطري، الجهود المبذولة لإعادة الحق إلى أصحابه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى