أخبار الأنشطة و الفعاليات

شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات تُحيي ذكرى عاشوراء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
12 محرم 1445 هـ

نظمت شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات بأمانة العاصمة فعالية خطابية بمناسبة يوم عاشوراء ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام.

وخلال الفعالية التي أقامتها الكتائب، الخامسة، والسادسة، والسابعة، والثامنة بحضور مدير عام شرطة حراسة المنشآت العميد أحمد محمد البنوس.. ألقى قائد الكتيبة الخامسة العقيد فكري القرضي، كلمة ترحيبية، تطرق خلالها الى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام الحسين عليه السلام… مشيراً إلى مناقب الإمام الحسين ومواقفه وثورته ضد الطغيان التي نستلهم منها الصمود والثبات في مواجهة أعداء الله، ورفض مشاريع الوصاية.

وأكد أن الأمام الحسين عليه السلام يعد رمزاً عظيماً من رموز الإسلام والهداية لهذه الأمة.. حاثاً الجميع على التحرك الصادق على خطى الأمام الحسين عليه السلام.

واعتبر ذكرى عاشوراء محطة تعبوية للتزود منها بدروس التضحية والشجاعة والوعي والبصيرة والجهاد وترسيخ الهوية الإيمانية والتمسك بالنهج والثقافة القرآنية، والوقوف صفاً واحداً ضد هجمات ومؤامرات الأعداء.

من جانبه أشار الأستاذ يحيى قاسم أبو عواضة، في كلمة له أهمية إستلهام الدروس والعبر من ذكرى عاشوراء، مستعرضاً جانباً من سير الأمام الحسين عليه السلام… منوهاً بأن شعبنا اليمني اليوم يعيش المظلومية التي عاشها الأمام الحسين عليه السلام.

وأوضح أبو عواضة، أن ثورة الأمام الحسين عليه السلام قد جسدها شعبنا اليمني في صبره وصموده، وانتصار الدم على السيف، لامتلاكه قائداً كما الأمام الحسين عليه السلام.

تخللت الفعالية قصائد شعرية وأناشيد عبرت عن عظمة المناسبة.

حضر الفعالية نائب مدير عام حراسة المنشآت وحماية الشخصيات العميد يوسف الحوري، وعدد من الضباط والأفراد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى