أخبار الأنشطة و الفعاليات

أمسيات ثقافية في عاهم وكشر في محافظة حجة بمناسبة ذكرى غزوة بدر الكبرى واستشهاد الإمام علي عليه السلام

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
19 رمضان 1444هـ

نظمت إدارة منطقة عاهم الأمنية بمحافظة حجة، أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى غزوة بدر الكبرى.

وفي الأمسية بحضور مدير البحث الجنائي بالمنطقة الأمنية الرائد محمد دميش، استعرض مدير إدارة التوجيه المعنوي بأمن المحافظة الرائد عبدالحكيم المقعد، محطات من الدروس والعبر مستلهمة من معركة غزوة بدر الكبرى وحالة الاستضعاف التي مرت بها الأمة ومراحل الدعوة الإسلامية.

واعتبر أن معركة بدر من أعظم المعارك الفاصلة بين الحق والباطل والإسلام والكفر، ساهمت في تعزيز مكانة المسلمين في أرجاء الأرض وتحقيق أول انتصار لدولة الإسلام على قوى الشرك.

وأكد الرائد المقعد، أهمية استلهام الدروس والعبر من معركة بدر الكبرى لتعزيز الصمود والثبات في الدفاع عن الوطن.. مشيرا إلى أن اليمن يخوض معركة فاصلة بين الحق والباطل وحقق الانتصار على قوى العدوان والاستكبار العالمي بفضل الله، وحكمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي يحفظه الله.

وشدد مدير إدارة التوجيه المعنوي بأمن المحافظة على ضرورة الالتزام بالبرنامج الرمضاني والاستماع إلى محاضرات قائد الثورة، والاستفادة منها في تزكية النفوس ومواجهة مؤامرات الأعداء.

حضر الأمسية مسؤول التعبئة العامة بمديرية عاهم خالد المداني وعدد من الضباط ومدراء الإدارات بالمنطقة الأمنية وشخصيات اجتماعية.

وفي مديرية كشر بذات المحافظة، نظم مركز شرطة العبيسة، أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى استشهاد أمير المؤمنين الإمام علي عليه السلام.

وفي الأمسية، استعرض مدير مركز شرطة العبيسة الرائد محمد اليزيدي، جوانب من حياة الإمام علي عليه السلام ومنزلته من خاتم الأنبياء وسيد المرسلين محمد صلى الله عليه وآلة وسلم، ودوره في رفع راية الإسلام ومقارعة الطغاة والمستكبرين.. مشيرا إلى أهمية استلهام العزيمة في الوقوف في طريق الحق والتضحية في سبيل الله والمستضعفين من مواقف الإمام علي عليه السلام وتضحياته.

من جانبه، أشار مدير إدارة التوجيه المعنوي بأمن المحافظة الرائد عبدالحكيم المقعد، إلى أن من مأسي هذه الذكرى الأليمة أن الإمام علي عليه السلام قتل بسيف محسوب على هذه الأمة غدرا في المسجد لصالح أعداء الأمة.

وحث الرائد المقعد المواطنين على ضرورة الدفع بأبنائهم إلى المدارس الصيفية للتعلم والتزود بالمهارات والمعارف المفيدة منها.. منوها بدور المدارس والدورات الصيفية في بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة.

حضر الأمسية نائب مدير مركز شرطة العبيسة الرائد صابر كويس والنقيب عبدالله دميش مدير البحث الجنائي، وضباط وأفراد المركز وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى