أخبار الأنشطة و الفعاليات

تدشين نظام البصمة الإلكتروني الخاص بالأدلة الجنائية بمحافظة ريمة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
28 ربيع الثاني 1444هـ

دشن مدير عام الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية العميد أكرم عبد الملك عامر، ومعه العميد حاشد الحباري مدير عام شرطة محافظة ريمة نظام البصمة الإلكتروني الخاص بالسجل الجنائي بإدارة الأدلة الجنائية في المحافظة.

وفي التدشين أكد العميد عامر أن العمل بنظام البصمة سيحد من عمليات التلاعب في الوثائق الخاصة بالمتهمين الموقوفين لدى شرطة المحافظة وإرساء قواعد بيانات ثابته لتلاشي كافة السلبيات من أجل مصلحة العمل وخدمة الناس.

وأشار مدير عام الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية إلى أن نظام البصمة الإلكتروني الخاص بالأدلة الجنائية بمحافظة ريمة يعد انجاز، لما له من أهمية في إطار بناء قاعدة بيانات خاصة بأصحاب السوابق المحكوم عليهم، مما يسهل تنظيم عملية التسجيل الجنائي وكشف أرباب السوابق والمجرمين من خلالها.

من جانبه أوضح نائب مدير الأدلة الجنائية بشرطة محافظة ريمة النقيب علي محمد جعمان أن نظام البصمة في فرع الأدلة سيحل الكثير من الاشكاليات التي كانت تقف أمام تحقيق الكثير من المهام وأن توفير أجهزة نظام البصمة الإلكتروني سيساهم في الكشف عن أي جريمة… مشيرا الى ان القسم كان يفتقر لمثل هذه الأجهزة في كشف الجرائم والمطلوبين أمنياً.

وعبر العقيد جعمان عن شكره للقيادة السياسية وقيادة وزارة الداخلية على الاهتمام في توفير أجهزة البصمة للأدلة الجنائية بمحافظة ريمة.

حضر التدشين نائب مدير شرطة المحافظة العقيد عبد الله بن حسين عبود ومساعد مدير شرطة المحافظة العقيد عبد الرب النهمي وعدد من قادة وضباط وأفراد شرطة المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى