أخبار الأنشطة و الفعالياتاخبار المجتمع

صلح قبلي ينهي قضية قتل بالخطأ في مديرية العرش بالبيضاء 

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
27 جمادى الأولى 1445 هـ‍

أنهى صلح قبلي في مديرية العرش بمحافظة البيضاء، اليوم، تقدّمه محافظ البيضاء، عبدالله علي إدريس، قضية قتل بالخطأ.

وخلال الصلح القبلي الذي حضره مشرف عام المحافظة الشيخ سام الملاحي ووكلاء المحافظة صالح الجوفي وأحمد السيقل وناصر العجي ومدير عام شرطة المحافظة العميد عبدالله العربجي، ومدير بحث المحافظة العقيد ربيع طواف، أعلن أولياء دم المجني عليه عامر علي الحبابي العفو عن الجاني في القضية لوجه الله وتشريفاً للحاضرين.

وفي الصلح أشاد محافظ البيضاء، بمبادرة آل حبابه العرش في العفو وطي صفحة الماضي والتنازل عن القضية بصورة تعكس قيم وأعراف القبيلة اليمنية الأصيلة، واستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وحرصه على التصالح وتعزيز التلاحم المجتمعي بين أبناء اليمن.

وأكد أن الصلح القبلي يأتي في إطار تعزيز الروابط الاجتماعية وإصلاح ذات البين ومعالجة الخلافات بطرق سلمية وإشاعة ثقافة الأخوة بين أبناء الوطن الواحد وتعزيز قيم التسامح والعفو والصفح في أوساط المجتمع.

من جانبه أكد الشيخ علي بن علي الطيري، أن القبيلة اليمنية ستظل الصخرة الصماء التي تتحطم عليها مؤامرات الأعداء.. مشيدا بتلاحم أبناء الشعب اليمني واصطفافهم في مواجهة مخططات العدوان على مدى السنوات الماضية.

لافتا إلى أن هذا الصلح يأتي حفاظاً على وحدة الصف الوطني وحقناً للدماء واستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في إصلاح ذات البين، وتفويت الفرصة على الأعداء المتربصين بالوطن وأبنائه.

بدورهم ثمن آل الحبابي جهود لجنة الوساطة وكل من سعى وساهم في لم الشمل ووحدة الصف ووأد الخلاف وإنهاء القضايا المجتمعية بطرق أخوية وفقاً للعادات والأعراف القبلية.

حضر الصلح قائد القوات الخاصة المقدم محمد صالح العوكبي، والشيخ أكرم علي الديلمي، والشيخ محمد علي سكران، والشيخ عبد الرحمن المفلحي، والشيخ علي صالح المسعودي، والشيخ محمد حسين المسعودي، والشيخ مسعد عون الله، ومدير مديرية الشرية ياسر علي إدريس، والمشرف الاجتماعي لشؤون رداع أبو مازن الجوفي، ونائب مدير الإعلام الأمني بمحافظة البيضاء عمار محمد الحراض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى