أخبار الأنشطة و الفعالياتمحافظات

الإصلاحية الاحتياطية بمحافظة صنعاء تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

 

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
27 صفر  1444 هـ‍

أقامت الإصلاحية الاحتياطية بمحافظة صنعاء، فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، صلوات الله عليه وآله وسلم.

وفي الفعالية أكد مدير الإصلاحية الاحتياطية بمحافظة صنعاء المقدم مازن هادي عيسى، أهمية إحياء هذه المناسبة لما لها من أهمية في حياة المسلمين، واستحضار الدروس والعبر من ذكرى المولد النبوي الشريف وغرسها في نفوس الأجيال.

وأشار العقيد عيسى إلى أن أهمية المناسبة في استقامة الأمة وسيرها في الطريق الصحيح على نهج وسلوك الرسول صلوات الله عليه وعلى آله وإتباع ما جاء به من هدى لإصلاح الأمة.

من جانبه ألقى المشرف الثقافي في الإصلاحية عبدالرحمن المروني، كلمة أكد فيها على ضرورة تجسيد شخصية رسول الله في الواقع العملي.
وأشار المروني إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف ليست مذهبية، وقال “رسول الله رسول العالمين والاحتفال بمولده شكر لله على أعظم نعمة”.
وقال: أنه “ليس غريبا أن يحتفل اليمنيين بمولد النبي صلى الله عليه وآله باعتبار ذلك إرث من الهوية الإيمانية توارثها اليمنيون جيلا بعد جيل”.

كما ألقيت العديد من الكلمات عبرت عن الأدوار التي قام بها اليمنيون في مساندة ومؤازرة الرسول الأعظم في دعوته إلى الله ونشر الرسالة المحمدية في أصقاع الأرض”.

وتطرقت الكلمات إلى دلالات الاحتفال بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين ودور أبناء اليمن في مناصرته وحاجة الأمة للعودة إلى سنة الرسول الكريم.

تخللت الفعالية العديد من الفقرات الانشادية والقصائد الشعرية المعبرة عن المناسبة وأهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

حضر الفعالية نائب مدير الإصلاحية الاحتياطية الملازم محمود غانم والدكتور عادل القرماني مسؤول لجان الحشد والتعبئة العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى