أخبار الأنشطة و الفعالياتاخبار قيادة وزارة الداخليةبيانات و تصريحات

وزارة الداخلية تدين سماح النظام السعودي لعناصر صهيونية بتدنيس المقدسات

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
24 ذو الحجة 1443 هـ‍

أدانت قيادة وزارة الداخلية ممثلة بمعالي وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي في بيان صادر عنه، سماح النظام السعودي لعناصر صهيونية بتدنيس المشاعر المقدسة في مكة والمدينة.

واستنكر اللواء عبدالكريم الحوثي بشدة سماح النظام السعودي بدخول مراسل القناة العبرية الـ13 إلى الأراضي المقدسة والتصوير والتجول في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

واعتبر وزير الداخلية، هذا الفعل المشين، خيانة للأمة ومقدساتها ومخالفة صريحة لتوجيهات الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم بشأن التحذير من دخول المشركين إلى المسجد الحرام.

وأشار إلى أن التسهيلات والتعاون المستمر التي يقدمها النظام السعودي لليهود في كافة المجالات تأتي في الوقت الذي يمنع فيه ملايين الحجاج من أداء فريضة الحج، ويعمل على تعقيد الاجراءات أمام المسلمين الراغبين بأداء هذه الفريضة.

ولفت اللواء عبدالكريم الحوثي إلى أن هذه السياسات والممارسات تؤكد أن النظام السعودي لا يمتلك الشرعية في إدارة شؤون الحج والمشاعر المقدسة، التي هي ملك لجميع المسلمين.

وأوضح أن زيارة اليهودي إلى مكة وجبل عرفات وغيرها من المشاعر المقدسة، تعد اعتداءً صارخا بحق المقدسات الاسلامية و استفزازا لمشاعر المسلمين، وتعبيرا عن الولاء السعودي المعلن لأعداء الله من اليهود والنصارى.

وأكد وزير الداخلية أن هذه الحادثة ليست الأولى، خاصة أنه سبقها زيارات من يهود وصهاينة آخرين إلى المسجد النبوي الشريف وقاموا بنشر صورهم داخل مسجد الرسول، إضافة إلى تمكين شركة أمنية إسرائيلية للدخول إلى المشاعر المقدسة بذريعة حماية الحجاج، ما يؤكد وجود مخطط يهودي لاستهداف بيت الله الحرام بتواطؤ من النظام السعودي.

ودعا وزير الداخلية الدول والشعوب الاسلامية لاتخاذ مواقف جادة ومعلنة وتحرك شعبي فاعل ضد النظام السعودي وسياساته ومخططاته التي تستهدف الأمة وقضاياها ومقدساتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى