قضايا جنائية

أمن العاصمة يضبط متهمين بالنصب والاحتيال أحدهم يستخدم اسلوب الشعوذة لتنفيذ جرائم النصب

#الإعلام_الأمني_اليمني
24 جمادى الآخرة 1441 هـ
18 فبراير    2020 م

ضبط مركز شرطة حمير بمديرية آزال في العاصمة صنعاء، متهمان تتراوح أعمارهما بين 17 الى 19 سنة لقيامهما باختراق حساب على الفيس بوك تابع للمدعو نجيب العمري.
حيث قام المتهمان بالتواصل مع اصدقائه عبر رقم الحساب وطلب مبلغ 150 ألف ريال وتم ارسالها على انه هو الشخص نفسه.
كما قام المتهمان باختراق حساب الناطق الرسمي لشركة النفط اليمنية، وطلبوا من أحد أصدقائه مبلغ 150 ألف ريال وقام بإرسالها وتم استلامها من قبل المتهمين عبر صرافة الاكوع،
وتم إحالة المتهمين للإجراءات القانونية.
وفي مديرية شملان ضبط مركز شرطة 21 سبتمبر شخص يبلغ من العمر 25 سنة متهما بالنصب والاحتيال، على المواطن يعقوب العقر، يعمل في مجال الصيدلة.
وذكر مركز الشرطة أن المتهم قام بأخذ مبلغ وقدره 11 مليون و268 ألف ريال و2500 دولار، منه بعد إيهامه بأنه سيقوم باستخراج كنز للمجني عليه عن طريق الاستعانة بالجن على أن يتم تنفيذ ودفع متطلباتهم.
وتبين عدم صحة كلام المشعوذ النصاب الذي تم ضبطه وإحالته للإجراءات القانونية.
وفي مديرية الوحدة، ضبط مركز شرطة النصر، شخص يبلغ من العمر 30 سنة متهما بالنصب والاحتيال على خمسة من المواطنين هم: ضياء السامدي، ماجد شميلة، أيمن خصروف، محمد ابو طالب، وشهاب الكندي.
وذكر مركز الشرطة أن المتهم أخذ مبالغ مالية على الأول يقدر 36 مليون و500 ألف ريال، وعلى الثاني 28 مليون و250 ألف ريال، وعلى الثالث 4250 دولار، وعلى الرابع مبلغ 187500دولار، وعلى الخامس مبلغ 70 ألف دولار.
وأشار المركز الى ان المتهم تمكن من إيهام المجني عليهم بأنه سيقوم باستثمار المبالغ المالية في مجال التجارة، ويعطيهم أرباحا شهرية، لكنه لم يفي بذلك وتصرف بالمبالغ المالية لصالحه الشخصي.
وتم ضبط المتهم وإحالته للإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى