أنشطة وفعاليات

اختتام دورة في مجال السجل المدني وفحص الوثائق بذمار

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
3 رجب 1443 هـ‍

اختتم فرع مصلحة الأحوال المدنية بمحافظة ذمار اليوم، دورة تدريبية في السجل المدني والتحريات وفحص الوثائق والأرشفة، بمشاركة 80 متدربا ومتدربة من منتسبي الأحوال المدنية والفروع بالمديريات.

وفي اختتام الدورة، التي نظمتها مصلحة الأحوال المدنية على مدى خمسة أيام، أشار وكيل المحافظة عباس العمدي، إلى أهمية الاستمرار في تدريب وتأهيل منتسبي الأحوال المدنية وإكسابهم المهارات اللازمة في إصدار الوثائق الشخصية.

وحث المشاركين في الدورة على ترجمة ما تلقوه من معارف في الواقع العملي بما يسهم في الارتقاء بمستوى الأداء وتسهيل الحصول على الوثائق .. مشيدا بجهود المصلحة في استمرار العمل رغم التحديات.

فيما أشار مدير مركز التدريب والتأهيل بالمصلحة العقيد المهندس عبدالرزاق المصباحي، إلى أهمية تطبيق ما تضمنته الدورة من معارف ومهارات في إصدار الوثائق والسجل المدني والأرشفة والتحريات.

من جانبه أوضح مدير فرع مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة العقيد عبدالكريم البخيتي، أن الدورة تأتي في إطار مخرجات اللقاء التشاوري لمصلحة الأحوال المدنية بهدف تطوير ورفع كفاءة العمل في جميع الفروع.

وكان نائب مدير فرع مصلحة الأحوال المدنية بالأمانة العقيد أحمد الصرابي أشار إلى ما تضمنته الدورة من محاور تدريبية.. لافتا إلى أهمية التوعية بأهمية الرقم الوطني.

وفي الاختتام الذي تخللته كلمات وقصيدة للشاعر بشير المنيفي، كرم الوكيل العمدي ومدير عام القوى البشرية بالمصلحة العقيد علي عامر والرقابة العقيد عبدالوكيل هائل ومدير فرع المصلحة، المشاركين في الدورة بشهادات التقدير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى