أخبار الأنشطة و الفعاليات

حملة طبية وتوزيع مواد إيوائية في مراكز أقسام الشرطة بمحافظة صنعاء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
12 رمضان 1444هـ

دشنت إدارة الطب الوقائي والعلاجي بقطاع الموارد البشرية والمالية بوزارة الداخلية الحملة الطبية الشاملة والدعم بالأدوية وحملة النظافة داخل مراكز أقسام الشرطة بمحافظة صنعاء.

وفي التدشين أوضح مدير إدارة الطب الوقائي والعلاجي المقدم أكرم المداني أن الحملة الطبية التي ستستمر لمدة أسبوع تهدف لمعالجة جميع نزلاء مراكز التوقيف التابع لأقسام الشرطة في محافظة صنعاء ودعمهم بالأدوية وأدوات النظافة.

وأكد المداني على إنزال فريق طبي متكامل لمعالجة جميع النزلاء، وتقديم العلاجات اللازمة للمرضى وتحويل الحالات الحرجة إلى المستشفيات، وتوزيع مواد إيوائية، ويترافق معها حملة نظافة وتثقيف صحي شاملة.

من جانبه أشار رئيس الترصد الوبائي الدكتور علي الدرواني إلى أهمية الحملة الطبية وحملة النظافة داخل مراكز أقسام الشرطة لتعقيمها وتطهيرها والدعم المقدم من إدارة الطب الوقائي والعلاجي لمراكز الشرطة بمواد النظافة والمطهرات والمعقمات.

بدوره لفت مسئول التثقيف الصحي مروان العصامي إلى أهمية الحملة التي سيرافقها حملة توعية وتثقيف صحي لجميع نزلاء مراكز الاعتقال والتوقيف التابعة لأقسام الشرطة كما سيتم عرض فلاشات تلفزيونية بهدف التوعية وإلقاء محاضرات تثقيف صحي بهدف توعية النزلاء بخطورة الإمراض الوبائية والمعدية وكيفية الوقاية منها.

وشدد مندوب الطب الوقائي والعلاجي بمحافظة صنعاء الرائد قاسم العراقي على أهمية الحملة الطبية التي تستهدف مراكز أقسام الشرطة التابعة لمحافظة صنعاء والتي أتت استجابة لتوجيهات السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي بالاهتمام بنزلاء السجون والتي ترجمتها قيادة وزارة الداخلية على ارض الواقع بإنزال فرق طبية لمعالجة نزلاء مراكز الاعتقال والتوقيف وتقديم الخدمات اللازمة لهم.

بدوره عبر مدير المنطقة الأمنية الأولى بمحافظة صنعاء العقيد صادق الشريف عن شكره وتقديره للقائمين على الحملة التي تنفذ في أقسام شرطة محافظة صنعاء والتي ستسهم في معالجة العديد من النزلاء وتقديم العلاجات اللازمة لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى