أنشطة وفعاليات

إدارة أمن محافظة صعدة تحيي ذكرى يوم الولاية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
3 أغسطس 2021م

أقامت إدارة أمن محافظة صعدة فعالية مركزية إحياء ليوم الولاية تحت شعار”وانصر من نصره”

وفي الفعالية أكد الرائد أبو شهيد الغربي مدير قسم التأهيل في إدارة التوجيه المعنوي أن يوم الولاية هو مشروع عملي قرآني ديني يشمل لكل مناحي الحياة بشمولية الدين فكريا ونفسيا ووعيا يمتد أثره في الواقع العملي، أن الابتعاد عن ولاية الإمام علي يمثل الابتعاد عن ولاية الله ورسوله وبهذا ستكون الذلة والقهر والهزيمة.

كما أكد أن احياء ذكرى يوم الولاية يعتبر تجديدا لإعلان الولاء لله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى تجسيدا عمليا قولا وفعلا كما يجسدها إخواننا في الجبهات العسكرية والثقافية والاقتصادية، مشددا أن الأمة معنية اليوم لتفهم من هو علي وماذا يعني علي ، فهذا كفيل بتحرير الأمة من كل قوى الطاغوت والضلال، داعيا أن تكون الروحية التي حملها الإمام علي هي روحية كل رجل ينتمي للمسيرة القرآنية وخصوصا رجال الأمن في الإحسان للناس والتفاني والبصيرة والصبر والتحرك الجدي والتوكل على الله كونهم الأقرب للمجتمع.

من جانبه بارك العلامة محسن صالح الحمزي لرجال الأمن على الروحية العالية والوعي المتجذر، مشيرا أن الولاية ليست شعارات فقط بل ممارسات عملية، حيث أن مهام رجل الأمن من ضبط الجريمة وكل الاختلالات الأمنية يمثل تجسيدا عمليا لمبدأ الولاية.

مشددا على أهمية الأمن ورجال الأمن أن يكونوا الصورة الجذابة للحفاظ على أمن المواطن واستقرار الوطن أمام كل المؤامرات.

كما القى أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الأستاذ محمد العماد كلمة عبر فيها عن أهمية الولاية واستلهام الدروس والعبر من شخص الإمام علي في فضائله وإحسانه وجهاده وإيمانه الصادق والمتفاني، وتجسيدها في الواقع العملي كلاً في اختصاصه ومهامه.

وتخلل الفعالية التي حضر ها مكتب مدير الأمن ومدراء الإدارات والأقسام الأمنية صف ضباط وأفراد، وقيادات في السلطة المحلية، وشخصيات علمائية ومجتمعية، مشاركات شعرية توحي بعظمة المناسبة وصاحبها عليه السلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى