أخبار الأنشطة و الفعالياتمتابعات

سيارات إسعاف ومعدات إنقاذ لتعزيز جهود وحدة الطوارئ بقوات النجدة بالأمانة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
27 ذو الحجة 1443 هـ‍
قامت قوات النجدة صباح اليوم، بتعزيز ونشر فرق إنقاذ جديدة بكامل تجهيزاتها إلى جانب قوات الطوارئ المنتشرة في الأمانة، وذلك لإسناد أجهزة الدفاع المدني في مواجهة الأخطار الناجمة عن تدفق سيول مياه الأمطار وإنقاذ المواطنين.
وخلال النزول قام قائد قوات النجدة بأمانة العاصمة العقيد أحمد حسن الهادي بالاطلاع على مدى جاهزية القوات المتواجدة في الميدان وأماكن انتشارها وآلية التنسيق والارتباط بغرف العمليات والطوارئ لتفادي حدوث كوارث محتملة أثناء هطول الأمطار وتدفق السيول، كما تم استعراض الآلية التنفيذية التي تعمل من خلالها الفرق المنتشرة على مختلف المناطق المستهدفة داخل العاصمة صنعاء.
واعتبر العقيد أحمد الهادي أن دور قوات النجدة لا يقتصر على المهام الأمنية فقط، وإنما بتفعيل الإمكانات المتاحة للدعم والإسناد والقيام بواجباتها تجاه المواطنين وحماية وإنقاذ الأرواح سواء أثناء الكوارث الطبيعية أو الاعتيادية، لافتاً إلى أن مسار تطوير أداءها يبدأ من استشعار الفرد لحجم المسؤولية الموكلة إليه أمام الله والوطن في حفظ أمن وحياة المواطنين، داعياً في الوقت ذاته إلى تعزيز روح التكاتف والترابط بين الوحدات الأمنية للدولة وتعزيز الجهود لتحقيق الأمن بمفهومه الشامل.
وأضاف العقيد الهادي إن قوات النجدة قد نشرت عدد من سيارات الإسعاف وآليات رفع السيارات وسحبها وغيرها من المعدات، مؤكداً أنها ستعمل ما في وسعها لدعم جهود قوات الطوارئ ومصلحة الدفاع المدني وإعانتها على الوفاء بواجباتها القيمة في صون وحماية وإنقاذ الأرواح والممتلكات.
وكانت قوات النجدة قد شاركت جهود الدفاع المدني في عملية الإنقاذ المتضررين جراء الأمطار الغزيرة والسيول في منطقة مذبح بأمانة العاصمة يوم السبت الفائت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى