أخبار الأنشطة و الفعاليات

صلح قبلي ينهي قضية قتل بين آل الجهمي وآل الهندي بمحافظة البيضاء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
27 ربيع الآخر 1445 هـ

نجح صلح قبلي بمديرية رداع في محافظة البيضاء تقدمه المحافظ عبدالله علي إدريس، في إنهاء قضية قتل بين أسرتين من آل الجهمي وآل الهندي.

وخلال الصلح بحضور وكيل المحافظة لشؤون الأشغال اللواء أحمد حسين السيقل، ونائب مدير شرطة المحافظة لشؤون رداع العقيد علي قرموش، ومدير شرطة منطقة رداع العقيد ربيع سران، أعلن أولياء دم المجني عليه، العفو عن الجاني سياف أحمد الهندي، والتنازل عن القضية لوجه الله واستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي -يحفظه الله-، ولرئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط، إلى إصلاح ذات البين وحل قضايا الثارات.

وثمن المحافظ عبدالله ادريس الجهود التي بٌذلت لحل القضية وإغلاق ملفها.. مؤكدا أن التجاوب مع دعوة التصالح وحل النزاعات والخلافات يجسد تلاحم الشعب اليمني في مواجهة العدوان.

ونوه بموقف أسرة آل الجهمي الذين جسدوا أصالة القبيلة اليمنية في العفو والتسامح والحرص على توحيد الجبهة الداخلية.. مشيرا إلى أهمية تضافر الجهود لحل النزاعات وقضايا الثأر، وإشاعة قيم التسامح بين أبناء الوطن.

وحث المحافظ ادريس الجميع على تجاوز الخلافات والتسامي على الجراح وتوجيه البندقية صوب العدو الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

حضر الصلح الشيخ عبدالولي عبدالواحد الجهمي، والشيخ أحمد خالد الشيبه، والشيخ مسعد عون الله، والشيخ سلطان الجهمي، ومدير مديرية الرياشيه أبو علي الحبسي، ومدير مديرية ولد ربيع محمد العيدروس، ومشرف رداع الشيخ إبراهيم الصبري، وأمين محلي رداع حسين بجير، ومدير شرطة مديرية الرياشية الرائد بدر هادي علي فلحان، ومدير شرطة مديرية رداع العقيد محمود علاو، ومدير شرطة مديرية صباح المقدم أحمد صالح الحنتوش، ومدير شرطة مديرية القريشية العقيد صالح أبو بكر الرصاص، ومدير بحث مديرية العرش الرئد بشير اليمني، ونائب مدير الإعلام الأمني بالمحافظة عمار محمد الحراض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى