أنشطة وفعاليات

فعاليتان لإدارة الأمن والإصلاحية المركزية بالبيضاء بذكرى يوم الولاية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
3 أغسطس 2021م

تواصلت في محافظة البيضاء فعاليات إحياء ذكرى يوم الولاية والتي أقامتهما إدارة الأمن والسجن المركزي بالمحافظة بحضور عدد من القيادات الأمنية والضباط والأفراد.

وفي الفعاليتان القيت كلمات اكدت أن الاحتفاء بيوم الولاية تعبير عن الحب والولاء للإمام علي عليه السلام، وإظهار الفرحة بإكمال الدين وإتمام النعمة .

وتطرقت الكلمات إلى سيرة الإمام علي عليه السلام وحياته الجهادية، ومكانته ومنزلته العظيمة لدى النبي صلى الله عليه وآله وسلم والأمة الإسلامية، ولفتت إلى أن الولاية لمن أمر الله بتوليهم هو ما تحتاجه الأمة في كل زمان ومكان وتمثل الحل والمخرج لهذه الأمة من كل مشاكلها.

كما أكدت أن التولي الصادق والعملي لله ولرسوله وللإمام علي عليه السلام ولأعلام الهدى هو الذي سيحصِّن الأمة من تولي اليهود والنصارى، لافتاً إلى أن العدوان على اليمن امتداد للصراع بين الحق والباطل.

وأشارت الكلمات الى دلالات الاحتفاء بذكرى يوم اليوم وتجسيد معانيها وارتباط اليمنيين الوثيق بالإمام علي، وحثت الكلمات على أهمية استلهام دروس الحرية والتضحية من سيرة الإمام علي كرم الله وجهه، وضرورة تحصين الأمة بالقرآن وأخلاق آل البيت عليهم السلام.

وبينت الكلمات ارتباط اليمنيين بالإمام علي وحبهم له من خلال إسلامهم على يديه واحتفالهم على مدى القرون الماضية بيوم الولاية، وأن احياء ذكرى يوم الولاية فرصة لغرس الثقافة الصحيحة لدى الأمة الإسلامية وتحصينهم من الوقوع في العقائد الباطلة والثقافات المغلوطة، حيث أن ولاية الإمام علي هي امتداد لولاية رسول الله الذي تحرك بالأمة وفقاً للمنهج الإلهي، وأن التولي الصادق يسهم في إعلاء راية الحق وتحقيق النصر والتغلب على الأعداء الذين يريدون تمزيق الأمة وإذلالها.

كما باركت قيادات وضباط وافراد المحافظة الانتصارات التي سطرها الجيش واللجان الشعبية بمساندة قبائل المحافظة في عملية النصر المبين الأولي والثانية وتطهير مديريات نعمان وناطع و الزاهر بالكامل من المرتزقة والعناصر التكفيرية من القاعدة وداعش ودحرهم من مناطق واسعة في مديرية الصومعة وكذا الانتصارات في جبهة نعمان وناطع بالكامل.

تخلل الفعاليتان قصائد شعرية عبرت في مجملها عن عظمة وسيرة الامام علي واهمية التولي واحياء ذكرى الولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى