أخبار الأنشطة و الفعاليات

رئيس مجلس النواب يشيد بجهود شرطة المرور في تعزيز الوعي والسلامة المرورية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
23جمادى الآخرة 1444هـ

أشاد رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي، بجهود شرطة المرور في إعادة الانضباط المروري ودورها البارز في تعزيز الوعي والسلامة المرورية من خلال حملة التوعية المرورية “وَاقْصِدْ فِي مَشْيِكَ”، والأدوار التي يضطلع بها رجال المرور في هذا الشأن.
جاء ذلك في كلمة له في الفعالية التي نظمتها الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، اليوم، في مجلس النواب لاستعراض التقرير السنوي الأول وتقييم مستوى تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، في إطار تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة 2030م.

وأشار رئيس مجلس النواب إلى الجهود الكبيرة التي ظلت تضطلع بها الإدارة العامة للمرور في تحقيق السلامة المرورية وتعزيز نسبة الوعي في أوساط مستخدمي الطريق.. لافتا إلى أن عمل المرور شاق ومضن يحتاج الثناء من المجتمع حتى تتحقق السلامة المرورية لكل مستخدمي الطريق.

وأكد يحيى الراعي، على أهمية دعم برامج وأهداف شرطة المرور الهادفة إلى الارتقاء بالخدمات المقدمة والحد من الحوادث المرورية عبر التدريب ورفع القدرات.

وبين أن شرطة المرور خطت خطوات ملموسة في الارتقاء بالعمل المروري من خلال العمل الإلكتروني، وحملات الضبط المروري والتوعية المرورية، التي انتظمت الشوارع من خلالها ووجدت قبول واسع وسط المواطنين.

وشدد رئيس مجلس النواب على ضرورة العمل وفق القانون وضبط المخالفين، وحسم ظاهرة عكس الخط، وغيرها من المخالفات المرورية المرتكبة بما يعكس الصورة النموذجية للبلاد… مؤكداً الوقوف إلى جانب شرطة المرور ومقترحاتها التطويرية ومتطلبات تعزيز أدائها وتجويد خدماتها.

ودعا إلى استمرار نهج التعامل المسئول الذي ظل ينتهجه رجل المرور مع المواطنين بالإرشاد والتوعية المرورية وتقديم كافة المساعدات المرورية الممكنة لهم.. كما دعا جميع الأخوة المواطنين إلى الالتزام بأنظمة ولوائح المرور وإرشاداته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى