بيانات و تصريحات

شرطة المرور تدعو للالتزام بالإجراءات والتعليمات المرورية خلال فعاليات اليوم الوطني للصمود

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
3 رمضان 1444هـ

دعت الإدارة العامة للمرور اليوم جميع المشاركين في فعاليات اليوم الوطني للصمود إلى أهمية الإلتزام بآداب وقواعد المرور حرصاً على سلامة الجميع، وللحد من الإزدحامات والمخالفات والحوادث المرورية خلال إحياء هذه المناسبة الوطنية التي سيخرج فيها شعبنا اليمني الصابر المجاهد للتأكيد على استمرار الثبات والمواجهة وتدشين العام التاسع وشعبنا أكثر قوة وصلابة في المواجهة حتى تحقيق النصر.

وأشارت إلى ضرورة مفاقدة السيارة والتأكد من كفاية الوقود فيها قبل التحرك، والإلتزام بخطوط السير، و التحشيد والتحرك المبكر للوصول إلى الميدان، وعدم التباطؤ في المسير أثناء المرور في هيئة مواكب.

وأضافت “إذا أحس السائق بأن السيارة قد تتوقف أثناء السير بسبب عطل أو غيره فعليه أن يسلك أقصى الخط اليمين لتجنيب السيارة والإستعانة بسيارات المارة لسحبها لمكان آمن، مع الحرص على تجنب السرعة الزائدة أو التنقل من مسار لآخر منعاً لوقوع الحوادث، وإن وقع حادث لاقدر الله وجب على الطرفين إبعاد السيارتين إلى جانب الطريق فوراً.

ونوهت شرطة المرور على الإخوة السائقين بأهمية التقيد بإرشادات رجال المرور واللجان التنظيمية والوحدات المساندة، وعدم إيقاف السيارات خارج نطاق المواقف المحددة نهائياً حتى لا تتعرض للسحب أو السرقة.

وأكدت على الجميع الوقوف بانتظام في المواقف المخصصة، وعدم الإستعجال في الخروج من الموقف بعد انتهاء الفعالية، وانتظار تحميل الأشخاص داخل المواقف وليس خارجها، والإبلاغ عن أي تحركات مشبوهة أو اختلالات أو معوقات.

ودعت إلى التعاون مع أفراد الشرطة والالتزام بالتعليمات المرورية تفادياً لوقوع الازدحامات والحوادث وبما يضمن انسيابية الحركة المرورية.

وأكدت أنه تم إعداد خطة مرورية لهذه الفعالية الوطنية من خلال رفع الجهوزية والانتشار المروري المكثف لتنظيم حركة السير وتفادي وقوع إزدحامات أو حوادث خلال توافد الحشود ومغادرتها الساحات.

وأشارت إلى أن الخطة حددت خطوط السير ومواقف السيارات، وذلك حرصاً على سلامة الجميع وضمان انسيابية الحركة المرورية، وخدمة المشاركين لإحياء هذه المناسبة الوطنية الخالدة لماضٍ مجيد وحاضر مشرف ومستقبل واعد ومشرق نحو قمة المجد، ذكرى مرور ثمانية أعوام من العزة و الكرامة والقرارات الصائبة والحكيمة لقائد حكيم وشعب عظيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى