أخبار الأنشطة و الفعالياتأنشطة وفعاليات

تأهيل 30 ضابطا وفردا من منتسبي مصلحة الدفاع المدني في مجال الأمن والسلامة العامة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
6 أكتوبر 2020م

اختتمت بصنعاء الدورة التدريبية الأولى في مجال الأمن والسلامة العامة والشرطة المجتمعية، التي نفذتها على مدى 10 أيام، مصلحة الدفاع المدني بمشاركة، 30 متدرب من ضباط وصف وافراد.

وفي حفل الختام أكد وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية اللواء عبدالعزيز محفوظ، أن الدورة تعد هي الأهم من نوعها التي اكتسبت علوم ومعارف جديده لرجال الدفاع المدني في مهامهم الإنسانية لمواجهة الكوارث بمختلف أنواعها.
مشددا على أهمية أن يكون لها انعكاسا إيجابيا في الميدان وهذا ما نراهن عليه اليوم في ظل الوضع الذي تعيشه البلاد من ظرف استثنائي.
وحث جميع المتدربين على العمل الجاد في تنفيذ المهام والواجبات لرجال الدفاع المدني في مواجهة الكوارث والتي كان آخرها ما تعرضت له بلادنا في الأشهر الماضية نتيجة الفيضانات والسيول، وتسببت بتهدم مباني وانهيارات صخريه وجرف المزارع وانهيارات سدود وحواجز مائية.
ودعا اللواء عبدالعزيز محفوظ، في كلمته الحكومة والمنظمات الدولية والمحلية لدعم الدفاع المدني بالآليات والمعدات ليتمكنوا من تنفيذ مهامهم الإنسانية.

كما القيت في الحفل كلمة المتدربين القاها الملازم قحطان القهيلي، أشار فيها إلى أن الدورة اكسبت المتدربين معارف جديده على ايدي خبراء ومدربين محليين ودوليين.
مؤكدا ان المشاركين في الدورة تزودوا بالمعارف والمفاهيم الخاصة بالأمن والسلامة، مثمنا جهود قيادة المصلحة وحرصهم الكبير على تأهيل منتسبيها بالمعارف والمفاهيم الدولية في مجل الأمن والسلامة وبما يواكب مهام المصلحة الإنسانية لمواجهة الكوارث والاستجابة السريعة لأي طوارئ.

وفي ختام الدورة قام وكيل وزارة الداخلية ومعه اللواء عبدالفتاح المداني رئيس المصلحة بتكريم المشاركين والمدربين والمشرفين على الدورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى