أخبار الأنشطة و الفعالياتأنشطة وفعالياتبيانات و تصريحات

متحدث وزارة الداخلية يكشف في بيان صحفي الإنجازات الأمنية خلال العام المنصرم 2021

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
30 جمادى الأولى 1443 هـ

كشف متحدث وزارة الداخلية العميد عبدالخالق العجري في بيان صحفي اليوم عن أبرز الإنجازات الأمنية خلال العام 2021م.

وأوضح العميد العجري أنه تم ضبط 45 خلية وعصابة ممن حاولوا زعزعة الأمن واقلاق السكينة العامة، كما تم ضبط 57 عنصراً من العناصر الاجرامية القاعدة وداعش في محافظة البيضاء.

وأكد متحدث الداخلية ضبط 110 أشخاص بين محشد ومثير للفتن مرتبط بتحالف العدوان الأمريكي السعودي.

وحسب العميد العجري فإن رجال الأمن تمكنوا من ضبط وتفكيك ٦٣٢ عبوة ناسفة كانت تستهدف حياة المواطنين.

وقال: إنه تم ضبط أكثر من 56 ألف جريمة مختلفة، منها 4 آلاف و189 قضية اعتداء على الأراضي العامة والخاصة واحالة المتهمين على ذمتها للإجراءات القانونية”.

وبشأن الحوادث المرورية فقد بلغت 8 آلاف 665 حادث خلال العام 2021، راح ضحيتها ألف و606 وفيات و5 آلاف و71 إصابة، بلغت الخسائر جراء الحوادث المرورية مليار و639 مليون و229 ألف ريال.

مشيرا إلى أن مركز استقبال الشكاوى والبلاغات تلقى خلال العام المنصرم 7 آلاف و335 حالة تم معالجة 5 آلاف و997 منها وأحيلت للجهات المختصة.

وجدد العميد العجري تأكيد وزارة الداخلية استمرار تكثيف الجهود لتطوير الأداء في التصدي لكل مساعي الأعداء الاجرامية والتخريبية التي تستهدف أمن شعبنا واستقراره

نص البيان الصحفي:

ايجاز صحفي صادر عن المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية العميد عبدالخالق محمد العجري

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله القائل (الَّذِينَ ءَامَنُوا۟ وَلَم يَلبِسُوا۟ إِيمَـانَهُم بِظُلمٍ أُولَئكَ لَهُمُ الأمنُ وَهُم مُّهتَدُونَ) وصلوات الله وسلامه على سيدنا محمد وعلى آله الطاهرين وأرضى اللهم عن صحابته المنتجبين وبعد:

بحلول العام الجديد ٢٠٢٢م تتقدم وزارة الداخلية قيادة ومنتسبين بالتهاني الحارة لقائد الثورة السيد العلم القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي ولقيادتنا السياسية وللمرابطين الثابتين أبطال جيشنا ولجاننا الشعبية في كل الجبهات ولجميع أبناء شعبنا اليمني، ولكل محور الجهاد والمقاومة والشرفاء في كل بلادنا العربية والإسلامية.

وبالتزامن مع ما يمنح الله هذا الشعب الكريم من انتصارات عظيمة في كل جبهات العزة، وما تحققه القوة الصاروخية والطيران المسير من تغيير موازين المعادلة لصالح هذا البلد المظلوم والمعتدى عليه،
مع كل ذلك نحمد الله تعالى أن الآلاف من منتسبي وزارة الداخلية مع مهامهم الأمنية فإنهم مشاركون في جميع جبهات القتال جنبا إلى جنب مع أبطال شعب الايمان والحكمة.

وأكثر من سبعة آلاف شهيد من منتسبي وزارة الداخلية من القيادات والضباط والأفراد.

وفي الوضع الأمني فبحمد الله حققت وزارة الداخلية نجاحات كبيرة وواضحة في جميع المحافظات الحرة، وعمل جميع منتسبيها في تحقيق الأمن والسكينة العامة وبوتيرة كبيرة وقوية بعون الله.
وفي كل سنة نشهد بفضل الله تطورا نوعيا في جميع المجالات، رغم ما تعرضت له الوزارة من أضرار كبيرة بسبب العدوان الأمريكي السعودي والتي بلغت تكلفتها أكثر من ستمائة وخمسين مليار ريال.

واليكم جزءا يسيرا مما تحقق من إنجازات بعون الله خلال هذا العام المنصرم ٢٠٢١م، وسأترك نشر التفاصيل على الأخوة في الإعلام الأمني:

أولا: حول ضبط الخلايا والعملاء والعصابات.
فبحمد الله بلغ عدد الخلايا والعصابات التي تم القاء القبض عليها (45) خلية وعصابة، ممن حاولوا زعزعة الأمن واقلاق السكينة العامة.

وضبط 57 عنصراً من العناصر الاجرامية القاعدة وداعش ضبطوا في محافظة البيضاء
كما تمكن رجال الأمن من ضبط وتفكيك ٦٣٢ عبوة ناسفة كانت تستهدف حياة المواطنين و17 مخزن أسلحة أغلبها بمحافظة البيضاء.

وتم ضبط (110) أشخاص بين محشد ومهرب، ومحرض، ومثير للفتن مرتبط بتحالف العدوان الأمريكي السعودي.

ثانياً:- في مجال الجرائم بمختلف أنواعها.
تم بحمد الله في هذا الجانب ضبط 46 ألف و497 جريمة جسيمة وغير جسيمة من اجمالي الجرائم الجنائية والتي بلغت خلال العام 2021م، 56 ألف و775 جريمة.
وقد تم استرداد عدد (48) سيارة منهوبة،

فيما بلغ عدد السيارات المسروقة (95) سيارة تم بفضل الله استعادة (53) سيارة.
كما بلغ اجمالي قضايا الاعتداء على الأراضي العامة والخاصة عدد 4 آلاف و545 قضية ضبط منها 4 آلاف و189 قضية تم بعون الله القاء القبض على المتهمين على ذمتها واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

كما بلغ اجمالي الحوادث المرورية 8 آلاف و665 حادثا خلال العام 2021، راح ضحيتها ألف و606 وفيات واصابة 5آلاف و71 شخصا، وبلغت الخسائر جراء الحوادث مليار و639 مليون و229 ألف و90 ريالا.

ثالثا: في مجال تأمين المواطنين وحماية المنظمات والشاحنات الاغاثية.
أصدرت وزارة الداخلية 12 ألف و351 تصريحا للمنظمات والشاحنات ورافقتها 11 ألف و831 حملة أمنية.
وفي سياق الحفاظ على حياة وأمن المواطن اليمني فقد نفذت وزارة الداخلية 5 آلاف و297 مهمة تأمين فعاليات رسمية وشعبية.

رابعا: في مجال الخدمات المدنية والانقاذية وتقديم الخدمات للمواطنين.

تمكنت بفضل الله مصلحة الدفاع المدني من (380) عملية إنقاذيه لحياة المواطنين في الحرائق والغرق والسقوط وغيرها.

كما أصدرت وزارة الداخلية ممثلة بمصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني مليون و21 ألف و438 بطاقة شخصية و49 ألف و655 بطاقة عائلية و384 ألف و589 شهادات ميلاد و49 ألف و830 شهادة وفاة و14 ألف و58 ثبوتية زواج.

وأصدرت وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة للمرور 12 ألف و897 رخصة قيادة، وتجديد رخصة ألفين و353 وإصدار 144 ألف و616 لوحة توزعت بين خصوصي ونقل واجرة
من جانبها أصدرت مصلحة الهجرة والجوازات 10 آلاف و30 جواز سفر

خامسا: – العمل الرقابي وتصحيح المسار الأمني وانصاف الشاكين:
تم خلال العام 2021م استقبال عدد 7 آلاف و335 شكوى وبلاغ من قبل المواطنين تم انجاز عدد 5 آلاف و997 واتضح ان عدد (394) شكوى كيدية، فيما (940) شكوى قيد المتابعة.
كما بلغ اجمالي النزول الميداني للقيادات والرقابة والتفتيش عدد (553) نزولا، نتج عنها ضبط عدد (151) مخالفة للضباط، وعدد (78) مخالفة للأفراد وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، وقد بلغ عدد الجلسات في المجلس التأديبي للوزارة (98).

وشاركت وزارة الداخلية في تأمين المناطق والمديريات المحررة بمحافظات مارب والبيضاء وشبوة والحديدة وارسلت فرق أمنية من جميع الوحدات الأمنية وعلمت على خطط للانتشار الأمني وتأمين المواطنين وحماية الممتلكات العامة والخاصة.

وحققت جميع قطاعات ووحدات وادارات الوزارة الكثير الكثير من الإنجازات التي أسهمت في خدمة وتأمين المواطن، وخلال العام ٢٠٢١م نفذت قيادة وزارة الداخلية ممثلة في الأخ معالي وزير الداخلية اللواء عبدالكريم امير الدين الحوثي عشرات المشاريع في جميع المحافظات الحرة، بما يسهم في تطوير الأداء الأمني، وكذلك المشاريع الخاصة بتأهيل وإصلاح نزلاء السجون، وتوفير فرص العمل لهم، واستكمال دراساتهم داخل الاصلاحيات المركزية.

وكثفت وزارة الداخلية من الدورات وورش العمل لمنتسبيها بما يسهم في تطوير الأداء الأمني ويحقق الجهوزية الكاملة لكل طارئ.

وفي نهاية هذا الإيجاز نؤكد على الآتي :-
١- استمرارنا في تكثيف الجهود لتطوير الأداء في التصدي لكل مساعي الأعداء الاجرامية والتخريبية التي تستهدف أمن شعبنا واستقراره.

٢- العمل بكل جد وتفان، مستمدين العون من الله من اجل تأمين جميع الأخوة المواطنين، وصيانة الحقوق العامة والخاصة.

٣- نحذر كل من تسول له نفسه المساس بأمن هذا الوطن، بأنه سينال جزاءه الرادع، وأن رجال الأمن لهم بالمرصاد.

٤- نتقدم بالشكر والعرفان لكل المواطنين الشرفاء الذين كانوا عونا وسندا لرجال الأمن في تحقيق السكينة العامة وترسيخ الأمن.

وفقنا الله جميعاً لما فيه خير بلادنا وأمنها واستقراراها.
.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

صادر عن المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية العميد عبدالخالق محمد العجري.
بتاريخ الاثنين 30 جمادي الأولى 1443هـ الموافق 3-1- 2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى