أخبار الأنشطة و الفعاليات

تخرج الدفعة الأولى من الدورة التنشيطية لعدد من نواب مدراء أقسام الشرطة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
26 شعبان 1444هـ

احتفت مدرسة الشهيد طه المداني لتدريب الشرطة والمركز التدريبي العام بوزارة الداخلية بصنعاء، اليوم، بتخرج الدفعة الأولى من نواب مدراء أقسام الشرطة.

وخلال حفل التخرج الذي حضره وكيل قطاع الموارد البشرية والمالية بوزارة الداخلية اللواء علي سالم الصيفي والعميد دكتور محمد الحميدي نائب رئيس أكاديمية الشرطة، والدكتور أحمد حربة مدير عام كلية التدريب، أشار رئيس لجنة دمج اللجان الأمنية العميد عدنان قفلة إلى أهمية الدورة التدريبية والتنشيطية والتحفيزية لنواب مدراء أقسام الشرطة التي تلامس احتياجات المواطنين باعتبارها البوابة الأولى لتطبيق العدالة بين أوساط المجتمع.

وأكد على ضرورة العمل الأمني الذي يرتكز على المفاهيم القرآنية والإيمانية في سلوكيات رجال الأمن والشرطة.

وحث العميد قفلة، الخريجين على نقل كل ما تلقوه في الدورة الميدان الأمني وترجمته إلى الواقع لخدمة المواطن والمجتمع وإفشال كل مخططات العدوان التي تستهدف تمزيق الصف الداخلي ونشر الجرائم بكل أنواعها في أوساط الشعب اليمني بعد أن فشل في الحرب العسكرية.

وفي الفعالية بحضور مدير عام التدريب والتوجيه العميد عبدالرحمن الحمران والعميد محمد شباب مدير عام المشاريع ومدير عام مكافحة المخدرات العميد أكرم عامر، أشار مدير مدرسة الشهيد طه المداني لتدريب الشرطة العميد عبدالمجيد ساتر، إلى أهمية هذه الدورة التي استمرت شهر وهدفت إلى اكتساب ٩٦ مشارك من نواب مدراء أقسام الشرطة، الكثير من المعارف القرآنية والخبرات العسكرية والأمنية والإنسانية.

ولفت إلى أن مدرسة الشهيد طه المداني لتدريب الشرطة تعمل بموجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وقيادة وزارة الداخلية تطوير مهارات ومعارف رجال الأمن والشرطة بكل الوسائل والبرامج النوعية ومواكبة كل تطورات الحزم الأمنية والمهنية التي تكسبهم خبرات تمكنهم من مكافحة الجرائم وإفشال كل مخططات الأعداء الذين يستهدفون الشعب اليمني والأمة الإسلامية بكل الوسائل والخطط والحروب الناعمة التي تستهدف الأسرة والمجتمع.

من جانبه، أكد الخريج حسن محمد العماد استفادة الخريجين من هذه الدورة التي أكسبتهم الكثير من المهارات والخبرات الأمنية والعسكرية والثقافة القرآنية التي تمكنهم من العمل الميداني في أقسام الشرطة بكل حكمة واقتدار وإنسانية يلامسها المجتمع.

وأشار العماد إلى أهمية هذه الدورات والبرامج التي تقيمها مدرسة الشهيد طه المداني لتدريب الشرطة التي تواكب التطورات العملية والعلمية وتكسب رجال الأمن والشرطة الكثير من الخبرات والمهارات ترفد المؤسسة الأمنية بكوادر مسلحة بالإيمان والوعي والبصيرة والعلم والمعرفة.

وأوضح أن الخريجين تلقوا علوم ومعارف ومهارات التدريب والتعليم المهني والفني والقيمي والسلوكي، للاضطلاع بواجبهم في خدمة الوطن والمجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى