أخبار الأنشطة و الفعاليات

تدشين العمل بمدونة السلوك الوظيفي بفرع مصلحة الأحوال المدنية في حجة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
20 شعبان 1444هـ

دشن فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بمحافظة حجة، يوم أمس ، العمل بمدونة السلوك وأخلاقيات العمل.

وفي التدشين، أشار مساعد مدير شرطة المحافظة العقيد قاسم قوارة، إلى أن المدونة مستمدة من القرآن الكريم والهدي النبوي وعهد الإمام علي لمالك بن الأشتر والهوية الإيمانية.. مبينا أن القرآن الكريم دستور حياة ومصدر جميع التشريعات وهو من أرسى مبدأ التعاملات الإنسانية والأخلاقية.

وشدد على ضرورة اهتمام منتسبي مكتب الأحوال المدنية وكل رجال الأمن بالبرنامج الرمضاني والاهتمام بالإحسان وقراءة القرآن الكريم تحقيق الاستفادة المثلى من محاضرات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي.

من جانبه، استعرض مدير فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة العقيد محمد المحطوري القيم والمبادئ الأساسية التي تضمنتها مدونة السلوك الوظيفي في أداء المسؤوليات في وحدات الخدمة العامة.. مؤكدا أنه ستتم مراقبة ومتابعة سير تنفيذ العمل بمدونة السلوك الوظيفي من قبل جميع موظفي المصلحة بالمحافظة وبما ينعكس على تجويد وتحسين الأداء الخدمي والإداري داخل الفرع.

بدورهم، شدد مدير قوات حراسة المنشآت العقيد محمد الغليبي، والعقيد عبدالله المهدي مدير الرقابة بشرطة المحافظة، على ضرورة العمل بمضمون مدونة السلوك والتطبيق العملي لجميع بنودها العملية وتحويلها إلى سلوك واقعي للنهوض بمستوى الأداء.

ودعا الغليبي والمهدي كافة منتسبي مكتب الأحوال بالمحافظة إلى الاطلاع على بنود المدونة لمعرفة ما تحتويه وخاصة فيما يتعلق بتطوير أداء العمل والمحافظة على سرية معلومات العمل بما يخدم المجتمع.

عقب ذلك تم توزيع مدونة السلوك الوظيفي على قيادات وموظفي فرع المصلحة بالمحافظة للتوقيع عليها وفق للإجراءات المتبعة.

إلى ذلك، تم تنفيذ العمل لتشجير فرع المصلحة ضمن موسم التشجير.

وأكد قوارة والمحطوري، الحرص على إبراز المظهر الجمالي وتعزيز الوعي المجتمعي بالاتجاه نحو زراعة الأشجار المثمرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى