أخبار الأنشطة و الفعاليات

شهد حفل تخرج دفعة الشهيد اللواء المداني.. وزير الداخلية يؤكد أهمية التدريب والتأهيل لرجال الشرطة وإعدادهم تربويا ونفسيا

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
20 شعبان 1444هـ

أكد وزير الداخلية اللواء عبد الكريم أمير الدين الحوثي، أهمية عملية التدريب والتأهيل لكوادر الشرطة وتعزيز دورهم في ميادين العمل على الساحة الوطنية وعلى مستوى الأداء في الميدان وترجمة دورهم ومسؤولياتهم أمام الله والقيادة والسياسية والثورية.

وأشار الوزير اللواء عبدالكريم الحوثي خلال الحفل الذي أقامه المركز التدريبي العام للشرطة بذمار بمناسبة تخريج الدورة التأسيسية “دورة الشهيد اللواء طه المداني” والتي تضم 1000 فرد ، بحضور نائب الوزير اللواء عبد المجيد المرتضى ووكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية اللواء علي سالم الصيفي ، إلى أهمية أن يعكس الخريجين ما تلقوه من معلومات ومعارف على الواقع العملي وترجمة المهام المناطة بهم في الميدان .. داعين الخريجين إلى استشعار الرقابة الإلهية في أداء مهامهم والاضطلاع بمسؤوليتهم في تعزيز الأمن والسكينة العامة وخدمة المجتمع.

وأشاد بجهود كل القائمين على التدريب والتأهيل في المركز التدريبي العام للشرطة ومدرسة الشهيد طه المداني.. مثمنا حرص واجتهاد الخريجين وما تحلوا به من جد ومثابرة واهتمام طيلة فترة الدورة وما عكسوه اليوم في الميدان من خلال العرض العسكري الذي قدموه.

وفي الحفل بحضور مدير عام القوى البشرية اللواء إبراهيم المؤيد ومدير عام التدريب والتوجيه بوزارة الداخلية العميد عبدالرحمن الحمران، ومدير مدرسة الشهيد طه المداني للشرطة العميد عبدالمجيد ساتر ، اكد مدير المركز التدريبي العام للشرطة الرائد محمد يحيى الدولة أن إقامة هذه الدورة التأسيسية التي استمرت 50 يوما تأتي في إطار جهود المركز التدريبي العام للشرطة في المضي قدماً في الإعداد والتدريب لمنتسبي وزارة الداخلية انطلاقاً من قول الله سبحانه وتعالى (وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم) .. مبينا أن التدريب والإعداد الحقيقي يتمثل في الإعداد التربوي والنفسي الذي يترك اثره في النفس والذي ينعكس اثره في ميادين الحياة.

وأشار إلى أن المركز التدريبي العام للشرطة وبأشراف الإدارة العامة للتدريب والتوجيه سيواصل مساره في عملية التدريب والتأهيل متحملا هذه المهمة الجهادية العظيمة في البناء والتدريب للوصول إلى المستوى الحقيقي والمطلوب في العمل الأمني والجهادي.

وأشار إلى أن منتسبي دورة “الشهيد طه المداني” تلقوا الكثير المعلومات والمعارف في الجوانب الأمنية والقانونية والشرطة والعسكرية، وكذا الدروس الثقافية والتربوية والتوعوية التي ستكون عاملاً مهماً وأساسياً في عملهم في الميدان.

وثمن اهتمام وزير الداخلية ونائبه بحضور تخرج هذه الدورة والاهتمام بجانب التأهيل والتدريب لكل منتسبي الوزارة.

تخلل الحفل الذي حضره مدير عام شرطة محافظة ذمار العميد أحمد عبدالله الشرفي وعدد من القيادات الأمنية عرض عسكري عكس مستوى التدريب والتأهيل الذي تلقاه الخريجين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى