أخبار الأنشطة و الفعاليات

وكيل الداخلية لقطاع الأمن والشرطة يفتتح ويضع حجر الأساس لعدد من المشاريع في شرطة المرور

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
12 رجب 1445هـ

افتتح وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء أحمد علي جعفر، اليوم، عددا من المشاريع المنجزة في الإدارة العامة للمرور، كما وضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التي سيتم تنفيذها.

حيث افتتح اللواء أحمد علي جعفر، ومعه مدير عام المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي، صالة الطعام، والمطبخ المركزي لشرطة المرور.

وافتتح الوكيل جعفر والعميد البراشي مكتب إصدار الرخص الدولية، والذي ينفذ مهامه في إطار التكامل المعلوماتي بين شرطة المرور والنادي اليمني للسياحة والسيارات الذي، ويعمل المكتب على إصدار وتجديد رخص القيادة الدولية وإجراء معاملات السيارات التي تحمل لوحات معدنية دولية.

وفي السياق وضع وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة، ومعه مدير عام شرطة المرور، ونوابه ومساعدوه ومستشاروه، وعدد من قيادات قطاع الأمن والشرطة والإدارة العامة للمرور.. حجر الأساس لمشروع إنشاء مبنى الإصدار المركزي العام بتكلفة 180 مليون ريال، ومشروع الورشة المركزية للصيانة في شرطة المرور بتكلفة 80 مليون ريال، بتمويل ذاتي من الإدارة العامة للمرور، ومن المتوقع إنجازها خلال 4 أشهر.

وأوضح مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل البراشي أن المشاريع التي تم افتتاحها والتي تم وضع حجر الأساس لها، تأتي وفقا لخطة المرور التطويرية وآليتها التنفيذية التي أقرها فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، وبرعاية، معالي وزير الداخلية اللواء عبد الكريم أمير الدين الحوثي.

إلى ذلك اطلع وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء أحمد علي جعفر، على سير العمل في فرع مكتب خدمات البريد في الإدارة العامة للمرور التي يجري العمل فيها للبدء في الانتقال إلى السداد الإلكتروني وإلغاء السداد اليدوي لرسوم المعاملات والمخالفات المرورية.

كما تفقد أعمال التوسعة والتجهيز في مصنع الأرقام بإدارة الإنتاج والتجهيزات ومستوى سير عمل طباعة لوحات الأرقام بمختلف أنواعها.

واستمع الوكيل لقطاع الأمن والشرطة، من مدير عام المرور، إلى شرح عن مكونات المشاريع التي تم افتتاحها والمشاريع التي تم وضع حجر الأساس لها.

وترأس اللواء أحمد علي جعفر اجتماعا لقيادات شرطة المرور، ناقش فيه مستوى إنجاز تنفيذ المشاريع التحولية في الجانب التقني لشرطة المرور وفقا لما تضمنته خطة المرور التطويرية وآليتها التنفيذية، والتي سيتم من خلالها الانتقال إلى تقديم الخدمات المرورية للمواطنين إلكترونيا في كافة المعاملات المرورية بما يخفف عليهم عبء الانتقال المتكرر إلى فروع المرور المختلفة.

واستعرض الاجتماع الأنشطة المنفذة من خطة العمل التطويرية والأنشطة الجاري تنفيذها ونسبة الإنجاز فيها وفي مقدمتها مشروع استحداث شرطة مرور الطرق، ومشروع النظام المروري الذكي (نظام راصد الإلكتروني).

وخلال الزيارة عبر وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء أحمد علي جعفر، عن سعادته بما شاهده من إنجازات، ومن تفاعل سريع في تنفيذ بعض المشاريع الواردة في خطة التطوير التي تسهم بشكل فاعل في تعزيز السلامة المرورية والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين نحو الأفضل.

ونقل لقيادة ومنتسبي المرور تحيات معالي الأخ وزير الداخلية، ولجنة دعم القرار.. مثمنا الجهود التي تبذلها قيادة وضباط ومنتسبو شرطة المرور، مؤكدا حرص قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله- والقيادة السياسية، وقيادة وزارة الداخلية على دعم العمل المروري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى