أخبار الأنشطة و الفعالياتاخبار قيادة وزارة الداخلية

وزير الداخلية ومحافظ صعدة وقيادات الداخلية والسلطة المحلية في صعدة تزور ضريح الشهيد اللواء طه المداني

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
17 شعبان 1444هـ

زار وزير الداخلية اللواء عبد الكريم الحوثي ومعه محافظ صعدة اللواء محمد جابر عوض وعدد من قيادات وزارة الداخلية والقيادات المحلية بمحافظة صعدة؛ ضريح الشهيد اللواء طه المداني في روضة الشهداء بمنطقة آل الصيفي بمحافظة صعدة.
وخلال الزيارة التي شارك فيها نائب وزير الداخلية اللواء عبد المجيد المرتضى، ومفتش عام وزارة الداخلية اللواء عبدالله محمد الهادي ورئيس أكاديمية الشرطة اللواء الدكتور مسعد الظاهري؛ قرأ الزائرون الفاتحة على روح الشهيد المداني وأرواح الشهداء في روضة آل الصيفي.

وأشاد وزير الداخلية بالأدوار الجهادية للشهيد طه المداني.

وعبر عن مكانة ذكرى استشهاده في وجدان كل يمني، وهو يوم نستلهم فيه القيم والمبادئ العظيمة والإيمان الراسخ الذي كان هو المحرك والدافع للشهيد المداني الذي ضرب أرقي الأمثلة في التضحية في سبيل الله دفاعا عن العقيدة والوطن.
وحث وزير والداخلية كل اليمنين على التمسك بالثوابت التي تمسك بها الشهيد طه المداني وكل الشهداء وضحوا بأنفسهم من أجلها
سائلا من الله أن يعين كل المجاهدين على الحفاظ على الانتصارات التي تحققت بفضل تضحيات الشهداء.

فيما جدد محافظ صعدة محمد جابر عوض تأكيد ثبات اليمنيين على السير وفق المنهج القرآني الذي سار عليه الشهيد طه المداني ومثّله خير تمثيل.

وعبر محافظ صعدة خلال استقباله وزير الداخلية وقيادة الوزارة القادمة إلى محافظة صعدة لزيارة ضريح الشهيد طه المداني عن اعتزازه بوفاء رجال الأمن لدماء الشهداء وفي مقدمتهم الشهيد القائد، والشهيد طه المداني ودفاعهم عن المكتسبات التي حققها الله على يدي الشهيد المداني ورفاقه والحفاظ على أمن الوطن واستقراره وإحباط مخططات ومؤامرات أعدائه.

بدورهم بيّن قادة وزارة الداخلية المشاركون في زيارة ضريح الشهيد طه المداني أهمية إحياء ذكرى استشهاده، وزيارة ضريحه كمحطة لابد من أن يقف فيها رجال الأمن لينهلوا من الدلالات والمعاني التي تجود بها سيرة الشهيد المداني.

وفي هذا السياق أشار نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضي إلى الشخصية القيادية الفذة المجاهد والقائد الأمني اللواء طه المداني وما كان له من دور في بناء المؤسسة الأمنية بناءً يحقق المقاصد والأهداف الإيمانية والمتمثلة في حفظ حياة وممتلكات وأمن المواطنين ونصرت المستضعفين وإرساء قواعد الحق والعدل.

وشدد اللواء المرتضي على أهمية الاستفادة من المناهج والخطط الأمنية التي وضعها اللواء الشهيد المداني وعمل وفقها.

وخلال الزيارة التي شارك فيها وكلاء وزارة الداخلية ووكلاء محافظة صعدة، ورؤساء المصالح ومدراء عموم الوزارة، ومدير أمن صعدة وعدد من مشايخ المحافظة وضباط الداخلية؛ وضع وزير الداخلية ومحافظ المحافظة إكليلا من الزهور على ضريح الشهيد طه المداني.

إلى ذلك، قام وزير الداخلية ومعه محافظ صعدة وقيادات وزارة الداخلية بزيارة ضريح العالم الرباني السيد بدرالدين أمير الدين الحوثي، رضوان الله عليه، وقرأوا على روحه الفاتحة، كما قاموا بزيارة عدد من روضات الشهداء في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى