اخبار قيادة وزارة الداخلية

وزير الداخلية يناقش مع رئيس بعثة الصليب الأحمر جوانب التعاون المشترك ، وسبل تطويرها

#الإعلام_الأمني_اليمني
28 صفر  1441هـ
27 اكتوبر 2019م

التقي – اليوم – اللواء عبد الكريم أمير الدين الحوثي وزير الداخلية، برئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ” فرانز راوخنشتاين ”
وخلال اللقاء أكد وزير الداخلية تعاون أجهزة وزارة الداخلية مع بعثة الصليب الأحمر، وتسهيل مهامها وتوفير الحماية لطواقمها ، ولفت وزير الداخلية إلى عدد من الأنشطة والمهام التي تقوم بها وزارة الداخلية ويأمل أن يكون للصليب الأحمر دور فاعل وايجابي فيها ، ومن ذلك توفير بعض الإحتياجات الإنسانية للسجون ، ودعم مستشفيات الشرطة ببعض الإمكانيات التي سبق ووعدت بعثة الصليب الأحمر بتوفيرها .
وعبر وزير الداخلية عن شكره للجهود التي تبذلها لجنة الصليب الأحمر في بلادنا ، آملاً أن يستمر التعاون بين الوزارة والبعثة في المستقبل ، وشدد على أهمية أن تكون الإتفاقيات واضحة وبآلية مزمنة .
من جانبه عبر ” فرانز راوخنشتاين ” رئيس بعثة الصليب الأحمر في بلادنا ، عن شكره لوزارة الداخلية والأجهزة الأمنية لما توفره من حماية لطواقم الصليب الأحمر ، وتسهيل لمهامهم .
وأكد رئيس البعثة حيادية مهام اللجنة الدولية للصليب الأحمر ، مشيرا إلى أن انشطتها تأتي وفق القانون الإنساني الدولي .
ولفت إلى دور البعثة في عدد من المجالات الإنسانية في بلادنا ، موضحا أن لدى البعثة عدد من المشاريع ، يأمل أن يتم تنفيذ عدد منها في العام 2020 م .
وعبر ” راوخنشتاين ” عن أمله بأن يتم تطبيق بنود اتفاقية ستوكهولم بشكل عاجل ، وعلى رأسها تبادل الأسرى .

إلى ذلك ناقش اللواء علي سالم الصيفي وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد مع رئيس بعثة الصليب الأحمر عدد من القضايا ذات العلاقة ، وتطرق النقاش إلى الإتفاقيات التي وسبق أن وقعتها كل من مصلحة السجون ، وإدارة الخدمات الطبية مع الصليب الأحمر .

حضر اللقاء
من جانب وزارة الداخلية

رئيس مصلحة السجون اللواء عبدالله الهادي
و مدير عام التوجيه والعلاقات العامة بوزارة الداخلية العميد محمد محمد الآنسي.
والعميد محسن الظاهري مدير عام الخدمات الطبية
والدكتور محمد جحاف مدير مستشفى الشرطة النموذجي
ومن جانب بعثة الصليب الأحمر

” فريا رادي ” نائبة رئيس البعثة
و “روبرت زايمبر ” رئيس قسم البعثة
و “هلال سلطان” مساعد رئيس البعثة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى