القضاء والنيابة

رئيس نيابة استئناف شمال الأمانة يتفقد مركز الحجز الاحتياطي في هبرة ويوجه بالإفراج عن 74 محتجزا

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
15 شعبان 1444هـ

زار رئيس نيابة استئناف شمال أمانة العاصمة القاضي أحمد أبو منصر ومعه القاضي محمد الشرفي وكيل نيابة شمال الأمانة والقاضي هيثم السنيدار وكيل نيابة بني الحارث الابتدائية سجن هبرة الاحتياطي لتفقد أوضاع السجناء ومناقشة قضاياهم، تنفيذا لتوجيهات النائب العام القاضي محمد الديلمي.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها مدير سجن هبرة الاحتياطي العقيد علي أحمد محمد والعقيد نزار الوادعي مدير مركز شرطة هبره، تفقد رئيس نيابة استئناف شمال الأمانة بعنابر السجن وجميع مرافقه، واستمع إلى النزلاء، وأكد لهم تحمل النيابة مسؤولية متابعة جميع شكاواهم وحلها وفقا للقانون.

ووجه رئيس نيابة استئناف شمال الأمانة بالإفراج عن 74 نزيلا ممن صدرت بحقهم أحكام قضائية كما وجه بسرعة إحالة كثير من قضايا النزلاء إلى المحاكم للفصل فيها بأحكام قضائية خلال الأيام المتبقية من شهر شعبان.

ولفت القاضي أبو منصر إلى الاهتمام الكبير الذي يوليه النائب العام القاضي محمد الديلمي بتحسين ومعالجة أوضاع النزلاء مؤكدا حرص النيابة بالتعاون مع إدارة السجن على معالجة كافة الإشكاليات والمعوقات التي تواجههم، والعمل بروح الفريق الواحد لتطبيق القانون في كافة المجالات، والارتقاء بمستوى الأداء.

وأشاد رئيس استئناف نيابة شمال الأمانة بجهود إدارة الحجز الاحتياطي رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، ناقلا لهم تحايا النائب العام القاضي محمد الديلمي واهتمامه ومتابعته المستمرة لمراكز الحجز والإصلاحيات لتكون جميع الإجراءات وفقا للقانون.

مؤكدا أن هذه الزيارة لن تكون الأخيرة بل ستتبعها زيارات ميدانية مستمرة لبقية السجون الاحتياطية التابعة للنيابات الابتدائية الواقعة في نطاق اختصاص نيابة استئناف شمال الأمانة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى