أخبار الأنشطة و الفعاليات

رئيس هيئة الأوقاف يتفقد أوضاع نزلاء الإصلاحية المركزية بإب

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
14 شعبان 1444هـ

تفقد عبد المجيد الحوثى رئيس هيئة الأوقاف ومعه اعضاء لجنة تفقد اوضاع نزلاء الاصلاحيات؛ أوضاع نزلاء الإصلاحية المركزية في محافظة إب.

واستمع الحوثي خلال الزيارة من مدير الإصلاحية، العقيد رضوان سنان ، إلى شرح لجوانب الرعاية والحقوق ومستوى الخدمات والتأهيل المقدمة للنزلاء.

وأوضح رئيس هيئة الأوقاف أن هذه الزيارة تأتي في إطار تنفيذ توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط المتعلقة بتشكيل لجان مشتركة برئاسة رئيس مجلس القضاء الأعلى وعضوية وزارة العدل ومكتب النائب العام ووزارة الداخلية للنظر في أوضاع الإصلاحيات والسجناء ووضع خطة للإفراج عن السجناء في إطار القانون والاستفادة من الرخص القانونية للنائب العام في الإعفاء عن جزء من مدة الحبس.

وأستمع عبدالمجيد الحوثي إلى النزلاء لمعرفة أوضاعهم واحتياجاتهم، داعياً النيابات المختصة بسرعة التصرف في إنجاز القضايا التي مازالت رهن التحقيق.

وأشار إلى أن أغلب النزلاء في إصلاحية إب على ذمة حقوق خاصة للغير وأنهم معسرين عن سداد ما عليهم من مبالغ مالية، مطالباً اللجان المعنية برفع كشف بأسماء المعسرين للجهات العليا لدعوة الهيئة العامة للزكاة وفاعلي الخير ورجال المال والأعمال والمؤسسات التجارية إلى المساهمة في الإفراج عن هذه الفئة ممن تعسر عليهم دفع ما عليهم من أموال للغير خاصة مع قدوم شهر رمضان المبارك.

بعد ذلك تفقد رئيس هيئة الأوقاف ومعه مدير الإصلاحية المركزية بمحافظة إب والوفد المرافق له العنابر والاقسام والوحدات الصحية وغيرها .. مشيداً بدور الادارة وما تقدمه من الخدمات المختلفة والتي من شأنها تحسين أوضاع النزلاء وتقديم الرعاية الكافية لهم في كافة المجالات وبما يضمن حقوقهم التي يجب أن يحظوا بها والتي كفلها لهم القانون.

من جانبه ثمن مدير الإصلاحية المركزية بمحافظة إب العقيد رضوان سنان هذه الزيارة واللفتة الكريمة لرئيس هيئة الأوقاف واعضاء اللجنة، واعتبرها دافعا للقائمين على الإصلاحية لبذل المزيد من الجهود لتحسين أحوال النزلاء وتفقد احتياجاتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى